أولى

سفير البحرين يقدّم أوراق اعتماده للمقداد: ندعم وحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها

قدم وحيد مبارك سيار، أمس، أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد سفيراً لمملكة البحرين لدى سورية.

ورحب المقداد بسيار، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين البلدين، ومتمنياً له التوفيق في مهامه الدبلوماسية بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين، لافتاً إلى ضرورة العمل على تنقية الأجواء العربية وتحسين الوضع العربي لمواجهة التحديات المشتركة.

من جانبه، أكد سيار على أنّ بلاده تدعم وحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها وترفض التدخل في شؤونها الداخلية.

ولفت إلى أنه سيعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين بهدف تنشيط التعاون والارتقاء به إلى أعلى المستويات، معبراً عن تطلعه لعقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في أقرب وقت.

وكان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أصدر، الخميس، مرسوماً بتعيين مبارك سيار رئيساً للبعثة الدبلوماسية للمملكة في سورية، بلقب سفير فوق العادة مفوّض.

وشغل السفير سيار منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون منذ عام 2015، بحسب بيانات وزارة الخارجية البحرينية.

كما شغل منصب سفير المملكة لدى دولة قطر بين عامي 2011 و2015، وكان سفيراً في سوريا بين عامي 2001 و2008.

وعمل أيضاً مستشاراً في سفارة البحرين لدى المملكة المتحدة والقنصل الثاني بالسفارة بين عامي 1996 و2001.

وكانت المملكة البحرينية أعلنت فتح سفارتها في العاصمة دمشق، في 28 من كانون الأول 2018، بعد يوم من افتتاح الإمارات العربية المتحدة سفارتها بشكل رسمي.

وأغلقت البحرين سفارتها في دمشق، في آذار 2012، لتكون حينها ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ مثل هذا القرار، بسحب بعثتها الدبلوماسية بعد السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى