أخيرة

ورشة عمل فنيّة جامعة للرسم والنحت وتركيب لوحات الفسيفساء في السويداء

أطلق نادي شهبا الرياضي في السويداء ورشة عمل فنية تجمع بين الرسم والنحت وتركيب لوحات الفسيفساء  بالتعاون مع رابطة مشجّعات ومشجّعي النادي وبالتشاركيّة مع تجمع شهبا التشكيلي.

الورشة المقامة لمدة 3 أيام ضمن النادي يشارك فيها نحو عشرين فناناً ينجزون أعمالهم الفنية مباشرة أمام الجمهور ويتركز قسم كبير منها حول مفهوم «الرياضة حياة».

وأشار غسان الطويل رئيس نادي شهبا إلى أن الفعالية تأتي انطلاقاً من أهمية الفن في حياة المجتمع وبين صفوف الرياضيين، وتأكيداً على التكامل بين مواهب وإبداعات العاملين في هذا الوسط مع المواهب الرياضية تماشياً بالوقت نفسه مع حرص النادي على التشاركية بالعمل مع مختلف الجهات وفي العديد من المجالات.

وقال الفنان حميد نوفل مدير التجمع «إن الورشة تهدف لنشر ثقافة الفن التشكيلي واللغة البصرية تحت إطار العمل الجماعيّ الذي له نكهة خاصة وقيمة مختلفة لكونه يعزّز حالة التعاون والتشارك لإنجاز مشروع ما، ونحن كتشكيليين نحقق مع الرياضيين هذه الحالة التي تثمر جمالاً وطاقة إيجابية نحن بحاجة لها لكوننا دائما نسعى للحفاظ على الجمال والنشاط بداخلنا لتقديمه للآخر وللحياة التي تستحقها».

وأشار النحات وليد نوفل أنه ينفذ مجسماً اسمنتياً للاعب كرة قدم في مدخل النادي بعد أن صمّم القوالب الحديديّة له وذلك بشكل تطوّعي انطلاقاً من حرصه مع غيره من فناني التجمع للتواجد مع مختلف الفعاليات بالمجتمع.

أما الفنان منير بيطار فقال إنه يرسم لوحات جدارية بالألوان المائية لحركات لعبة الجمباز ضمن صالة النادي، مؤكداً أن المشاركة بالورشة تجدد نشاطه وتحفزه لمواصلة العمل الفني.

وأشار الفنان مهند الطويل إلى قيامه بتنفيذ لوحة بالفسيفساء لشعار نادي شهبا بالتقنيات الرومانية بحيث تجمع لوحته بين تراث شهبا المشهورة في هذا الفن وبين حبه للرياضة لكونه ابن النادي منذ أكثر من ربع قرن.

من جهتها وجدت الفنانة صفاء نعمان بالورشة فرصة لها للعمل لإعادة الألق للحركة الفنية في مدينة شهبا، مبينة أنها اختارت رسوم الوجوه بالألوان الزيتية المحببة بالنسبة لها.

يذكر أن تجمع شهبا التشكيلي يضم حالياً 25 فناناً ويهدف إلى تعزيز حالة الفن التشكيلي وإبرازه عبر معارض وأنشطة متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى