الوطن

مولوي بحث مع تكتل بعلبك الهرمل ملفات تتعلق ببلديات المنطقة

بحث وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال القاضي بسام مولوي، في مكتبه مع وفد من تكتل «نواب بعلبك الهرمل» ورؤساء واتحادات بلديات المنطقة، في ملفات تتعلق بها.

وعلى الأثر، وأوضح رئيس التكتل النائب حسين الحاج حسن، أن الغاية من اللقاء «البحث  في موضوعين يتعلقان بالبلديات، بحيث نستطيع أن نُبشّر البلديات واتحاداتها أن مرسوم عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل للعام 2020 وقعه معالي الوزير وفي طريقه إلى معالي وزير المالية وسيسلك طريقه إلى دولة رئيس الحكومة وفخامة رئيس الجمهورية، لكي يصدر  في أسرع وقت ممكن لكي تستطيع البلديات أن تقوم بجزء من واجباتها أمام الضائقة المالية والاقتصادية وأمام تدهور سعر الصرف الليرة أمام الدولار من خلال عائدات هذا الصندوق التي سوف تُوزّع على البلديات لتقوم ببعض واجباتها من خلال الأموال التي ستُحوّل إليها».

 أضاف «أمّا الموضوع الثاني فهو قرار مجلس الوزراء بإعطاء مساعدة اجتماعية إلى موظفي ومتعاقدي القطاع العام على شهرين وبدل نقل على مدى عام، ويشمل هذا القرار الموظفين والعمّال والأجراء في البلديات ولكون البلديات لا تستطيع أن تدفع هذه الأموال في الوقت الذي يتقاضى فيه موظفو القطاع العام هذه المستحقات. لقد اقترحنا على معالي الوزير أن يتم التوافق مع فخامة الرئيس ودولة رئيس الحكومة ووزير المالية على إعطاء سلفة مالية إجمالية للبلديات لتستطيع دفع المساعدة لأن موظفي البلديات أكثر استضعافاً في هذه الفترة».

كما التقى مولوي السفير القطري في لبنان إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع العامّة على الساحة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى