رياضة

تشكيلة منتخب السلة اللبنانيّ لخوض تصفيات كأس العالم

أعلن المدرب جاد الحاج، المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة عن القائمة التي ستخوض مباراتي النافذة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2023.

وضمّت القائمة 18 لاعباً، بالإضافة لمجنّس جديد بديلاً للجنوب سوداني آتر ماجوك، جاءت كالتالي: وائل عرقجي، علي مزهر، جاد خليل، علي منصور، أمير سعود، سيرجيو درويش، كريم زينون، جان مارك جروج، مارك خويري، إيلي شمعون، عزيز عبد المسيح، يوسف الخياط، كريم عز الدين، هايك كيوكجيان، جيرارد حديديان، دانيال بغداديان، علي حيدر، والمجنس جوناثان أرلادج. وسيخوض منتخب لبنان المواجهة الأولى أمام الأردن مساء الجمعة 1 تموز المقبل، في حين سيلتقي السعودية يوم 4 من الشهر نفسه. ويحتلّ الأردن صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط في حين يحتل لبنان المركز الثاني بالرصيد نفسه بفارق السلات المسجلة، ويأتي المنتخب السعودي ثالثاً بـ 6 نقاط، ثم إندونيسيا في ذيل الترتيب بـ 4 نقاط.

وبالانتقال إلى منتخب لبنان للناشئين لكرة السلة (دون 16 سنة) فهو خاض مباراة ليل أمس، مع نظيره الكوري الجنوبي، وفي حال الفوز سيتأهل مباشرة إلى نهائيات المونديال الخاص بالشباب في إسبانيا والذي سينطلق في 2 تموز ويستمرّ لغاية العاشر منه. ففي الدور الثاني من بطولة آسيا، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، حقق منتخب الأرز فوزاً كبيراً على نظيره القطري (78-54)، يوم الخميس الماضي.

ونجح منتخب لبنان، بقيادة المدرب ربيع فرنسيس، في فرض إيقاعه منذ بداية المباراة، حيث أنهى الربع الأول (20-9) والثاني (35-22) والثالث (57-36). وبعد المباراة، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، أكرم حلبي، برئيس البعثة اللبنانية، هشام جرادي، وهنّأه وطلب نقل تحياته وتحيات عائلة كرة السلة اللبنانية إلى أفراد البعثة، متمنياً التوفيق لهم في المباراة الحاسمة أمام كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى