أخيرة

احتفاليّة موسيقيّة في طرطوس بمناسبة يوم الموسيقى العالميّ

أقيمت فعالية موسيقية في مقر جمعية أصدقاء الموسيقى في مدينة طرطوس، وذلك بمناسبة يوم الموسيقى العالمي وتضمنت إحياء كورال أرجوان بجوقاته الثلاث حفلاً موسيقياً بقيادة الموسيقي بشر عيسى.

شارك في هذه الاحتفالية الموسيقية ما يزيد على 250 فرداً من مختلف الفئات العمرية لجوقات كورال أرجوان الكبار واليافعين والأطفال، حيث قدمت كل جوقة عدداً من الأغاني بمرافقة البيانو والإيقاع والأكورديون والعود.

وأدّت الجوقات الثلاث مجموعة من أجمل الأغاني بـ 11 لغة جالت ألحانها العذبة القارات الخمس بكلماتها الجميلة وتحاكي القيم الإنسانية كالخير والأمل والحب والطمأنينة.

وأقيم على هامش الحفل الموسيقي معرض للرسم تضمن أعمالاً فنياً بمشاركة كورال أرجوان فئة الأطفال، حيث جسدوا علاقتهم بالموسيقى وعبروا عن حبهم ومدى ارتباطهم بها ويهدف المعرض إلى دعم الفكر والفن وتشجيع الأطفال على تقديم أجمل الأعمال الفنية.

وقال بشر عيسى قائد الكورال الموسيقي إن ما يقارب 120 دولة حول العالم تحتفل بعيد الموسيقى وإن مشاركة كورال أرجوان بجوقاته الثلاث هي تشجيع لهم على متابعة إبداعهم وصقل مواهبهم إلى جانب عرض إنتاجاتهم في كل المنابر وفي كل مكان يتسع للموسيقى ولروح الفن.

وأوضح عيسى أن الاحتفالية لهذا العام كانت لأول مرة في الهواء الطلق في حديقة مقر جمعية أصدقاء الموسيقى، حيث تم تجهيزها مؤخراً لهذا الغرض وهي مناسبة مهمة للفرح مع الموسيقى وهدفها بث أجواء السعادة بين الناس.

وعبر المشاركون عن أهمية يوم الموسيقى العالمي وخاصة أنها اللغة الوحيدة التي لا تحتاج إلى ترجمة وتعمل على تهذيب النفس وتطرب الروح برسالتها السامية وما تحمله من قيم المحبة والخير لجميع شعوب العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى