أخيرة

المرتضى التقى فرقة مياس: تعكس التنوّع اللبنانيّ وتحمل رسالة عميقة وبحث ومسؤول مؤسسة la Guilde de l’Union Europeenne في استملاك منزل فيروز في زقاق البلاط لترميمه وتحويله متحفاً

أعلن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى ان «فرقة مياس، اضافة الى ما تؤديه من فنٍّ راقٍ، فإنها تحمل في مضمونها رســالةً أعمق وذات مغزى لتؤكد بــأن التــنوّع الموجود لدى أفرادها، وهم من مختلف المناطق اللبنانيّة ليس سبباً للاختلاف، إنما هو المحفز للانسجام فجاءت أعمالهم الأخيرة لتُبهر العالم اجمع»، وشدّد على أن «المياس فريق متنوّع حقق الانسجام وحصد التألق بنتيجة الجهد والمثابرة والطموح».

كلام المرتضى جاء بعد استقباله في مكتبه في قصر الصنائع، مؤسس فرقة «مياس» الشاب المبدع نديم شرفان ومجموعة من أعضاء الفرقة، حيث هنأهم على الإنجاز الذي حققوه، وتمنّى لهم كلّ التوفيق في المراحل المقبلة، كما اطلع منهم على ما قاموا ويقومون به من أعمال وتحضيرات ونشاطات.

من جهتهم، وضع أعضاء الفرقة وزير الثقافة في التصوّر المقبل لعروض الفرقة في المراحل النهائيّة من برنامج America’s got talent

وقال المرتضى: «بالنسبة لي مياس فرقة لبنانية تعكس التنوع اللبناني، فهي مجموعة فيها أشخاص من كل المناطق اللبنانية، وما يميزها ليس الأداء الفني وحسب بل الرسالة التي تحملها بأن التنوع ليس سبباً للاختلاف، إذ إنه، كما تبين من خلال التمارين والتدريبات التي قاموا بها، فقد جعلوا من هذا التنوّع حالة انسجام متكاملة».

أضاف: «مياس فريق متنوّع يشبه الوضع اللبناني بتنوعه، والعبرة تكون بتكوّن الوعي لدى كل مواطن بان التنوّع ليس نقمة ولا سببا للإشكال. علينا قبول الآخر والتوصل الى تحقيق انسجام معه لنعمل معاً كفريقٍ يليق بهذا الوطن ويعكس صورته الحضارية».

بدوره، شكر شرفان وزير الثقافة استضافته وأعضاء الفرقة، وقال: «كانت مناسبة أطلعنا فيها الوزير على آلية عملنا، وتداولنا في الوضع الراهن وأهمية التعاون والتعاضد مع بعضنا من اجل مستقبل مشرق لبلدنا».

أضاف: «كما وضعنا الوزير في أجواء التحضير لعرض الفرقة المقبل، وما حققته فرقة مياس هو فخر للبنان ولكل مواطن».

كما استقبل المرتضى، مسؤول مؤسسة la Guilde de l’Union Europeenne السيد فانسنت ريتز ترافقه  المنسقة الدولية في المؤسسة السيدة ايرين بوكلير ورئيسة جمعية «بيت البركة» السيدة مايا إبراهيم شاه، وجرى البحث في استملاك منزل السيدة فيروز في زقاق البلاط، لترميمه وتحويله الى متحف دائم، وذلك بعدما أبدى ريتز استعداد مؤسسته للتعاون مع وزارة الثقافة  لإنجاز أعمال الترميم المطلوبة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى