الوطن

حميّة: ليتكامل العمل بين القطاعين العام والخاص

 اجتمع وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة في مكتبه، مع وفد من برنامج الأمم المتحدة «UNDP» برئاسة الممثل المقيم MELANIE HAVENSTEIN  وجرى البحث في مشروع النقل المستدام المنخفض الانبعاثات ومشاريع إستراتجية عدّة تتعلق بالنقل العام، إضافةً إلى وضع خط نقل عام تجريبي يرتكز على استخدام الطاقة المُتجدّدة المنخفضة الانبعاثات والصديقة للبيئة في قطاع النقل المشترك، من دون استخدام الوسائل التي تعتمد على الوقود بين بيروت وجبيل وطرابلس.

 وتوجّه حميّة إلى الوفد مؤكداً انفتاحه على كل المؤسسات الدولية الداعمة للبنان ومن ضمنها UNDP، مشدّداً على “أن مصلحة لبنان هي الإصلاحات وبالتالي ما تقومون به من خلال خبراء  UNDP  نستطيع العمل على إعداد قوانين وأنظمة وضوابط جديدة تساعد على الإصلاحات”.

 وأبدى استعداده “للتعاون برسم إطار جديد لكل المشاريع التي تُقارب وتُخفّف من وجع الناس مباشرةً والتي تُعنى بها الوزارة، والعمل على مشاريع إستراتيجية تضع لبنان على الخارطة السياسية في المنطقة والعمل معاً على إعداد إطار قانوني جديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص، بحيث تصبح الدولة هي المُنظّم والقطاع الخاص هو المُشغّل ليكون العمل متكاملاً بين القطاعين العام والخاص لتعزيز وتقوية دور القطاع الخاص، لأنه ليس باستطاعة الدولة توفير النقل على كامل الأراضي اللبنانية من دون القطاع الخاص”. وأكد “أن هذا هو الحلّ في موضوع النقل”.

 وأعطى توجيهاته إلى المعنيين في الوزارة للتعاون والتنسيق مع UNDP لإنجاز وإنجاح هذه التجربة لتكون أساساً لتحفيز قطاعات النقل المشترك باستعمال الطاقة المُتجدّدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى