الوطن

روداكوف حثّ القوى السياسيّة على حوار مفتوح وصادق: ليأخذ لبنان مكانه الصحيح في العالم المتعدِّد الأقطاب الآتي

أكّد السفير الروسي في لبنان ألكسندر روداكوف أنّ الطريق إلى استعادة السلام والاستقرار اللذين يمنحان الفرص للتغلب على أيّ أزمة في لبنان، يتحقّق من خلال حوار مفتوح وصادق بين الأهالي الوطنيين في هذا البلد. وحثّ على أن يأخذ لبنان «مكانه الصحيح في عالم عادل متعدّد الأقطاب، آتٍ ليحلَّ محلّ النموذج الاستعماريّ الغربيّ للعلاقات بين الدول».
جاء ذلك في بيان لروداكوف أمس، تعليقاً على الأوضاع في لبنان، معتبراً أنّ «لبنان ينتظر حواراً سياسيّاً صريحاً» وقال «إنّ المبادئ الأساسيّة لهيكليّة الدولة اللبنانيّة، تتضمَّن التعايُش السلميّ بين جميع فئات المجتمع المتنوِّع. ومنذ إبرام الميثاق الوطنيّ، اتّسم هذا التعايش بروح حسن الجوار وتحقَّق بفضل التوافق والتفاهم المتبادل بين القوى السياسيّة والدينية الرائدة في البلاد».
أضاف “منذ ذلك الحين، تغيَّر الكثير في حياة اللبنانيين. أمّا ما لم يتغيَّر لديهم فهو حبُّهم لوطنهم الذي يُريدون الحفاظ عليه لأنفسهم ولأبنائهم”، مؤكّداً “أنّ الطريق إلى استعادة السلام والاستقرار، اللذين يمنحان الفرص للتغلُّب على أيّ أزمة، يتحقّق، كما كان من قبل، من خلال حوارٍ مفتوحٍ وصادقٍ بين الأهالي الوطنيين في هذا البلد”.
وتابع “بهذه الطريقة فقط يُمكن التوصّل إلى حلول للقضايا الملّحة على جدول الأعمال الوطنيّ، وضمان تعزيز سيادة البلاد واستقلالها. فعلى لبنان أن يأخذ مكانه الصحيح في عالمٍ عادلٍ مُتعدِّد الأقطاب، آتٍ ليحلَّ محلَّ النموذج الاستعماريّ الغربيّ للعلاقات بين الدول”.
وختم السفير روداكوف “وباعتبارها أحد مراكز النظام العالميّ الجديد، تدعم روسيا باستمرار وبإخلاص، كلَّ جهودٍ تهدفُ إلى الحفاظ على الأداء الفعّال لآليّات الدولة اللبنانيّة من دون أيّ تدخُّل أجنبيّ”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى