أولى

جدعون ليفي ليس في محور المقاومة

كتب جدعون ليفي الكاتب الصهيوني المخضرم الذي عمل كمساعد لرئيس حكومة الاحتلال السابق شيمون بيريز، في تعليق على تولي يائير لبيد رئيس حزب المستقبل لرئاسة الحكومة، يقول فيه، “دخل رئيس حزب المستقبل في “إسرائيل” إلى منصبه في الوقت الذي أصبحت فيه الروح الوطنية على حافة الهاوية أكثر من أي وقت مضى. لا يوجد مستقبل، كما يقول الكثير من الإسرائيليين لأنفسهم”.

يقول ليفي “إن الإسرائيليين يطلقون على أطفالهم أسماء أجنبية، ويبحثون في كثير من الأحيان عن جوازات سفر أجنبية لأنفسهم ولأطفالهم. لماذا من الملحّ الحصول على جواز سفر أجنبي واسم أول أجنبي؟ لأنه لا يوجد مستقبل”.

يضيف جدعون ليفي “كل شيء مليء بأبخرة الغاز ويمكن أن ينفجر في أي لحظة. العدوانية والعنف كامن تحت السطح. كل شيء يمكن أن يفسح المجال. كل شيء يصرخ باليأس الوجوديّ”.

يختم ليفي مقالته في هآرتز بالقول “في اليوم الذي أصبح فيه رئيس حزب “يش عتيد”، المستقبل، يائير لابيد رئيسًا للوزراء، كان الشعور الأقوى أنه لا مستقبل. بالتأكيد ليس مستقبلاً جيداً.

جدعون ليفي ليس من محور المقاومة، وهو صهيونيّ متمسك بالكيان وخائف على مستقبله ويكتب من حرقة قلبه، فهل نصدق المطبّعين العرب الذين يسوّقون لصعود الكيان، أم اللبنانيين المهرولين لتضييع حقوقهم وتمييع الحقائق طلباً للرضا الأميركي، أم أن ما يقوله ليفي هو أصدق من هؤلاء المرجفين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى