الوطن

برّي استقبل فيروزنيا مودّعاً وبحث مع مخزومي وكرامي المستجدات

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان الدكتور محمد جلال فيروزنيا في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه الديبلوماسية كسفير لبلاده في لبنان. وجرى في خلال اللقاء عرض الأوضاع العامّة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 كما عرض برّي المستجدات السياسية مع النائب السابق فيصل كرامي. ومن زوّار الرئيس برّي النائب فؤاد مخزومي الذي قال بعد اللقاء «لقاؤنا مع دولة الرئيس كان في البداية لبحث الأوضاع العامّة التي نمرّ بها  خصوصاً بعدما بدأ مجلس النواب العمل على المواضيع الاقتصادية، معتبراً أنه يجب بحث موضوعين أساسيين هما «موضوع ترسيم الحدود لأن هذا موضوع أساسي للمرحلة المُقبلة من أجل عملية تنفيس الأوضاع في المنطقة».

أضاف «الموضوع الثاني هو مشاكلنا الاقتصادية. وكما يعلم الجميع هناك خطة وعملية إعادة أموال المودعين التي طرحتها الحكومة والتي نحن لا نراها مشروعاً فعلياً، يُمكن أن يضمن حقوق الناس. من هنا نحن في كلامنا مع دولة الرئيس يجب أن نعمل كمجلس نواب من أجل الوصول إلى أفكار حتى نُساعد في عملية حلّ مشكلة أموال المودعين أولاً وعملية إعادة الثقة في هذا البلد والنظام المصرفي ثانياً وإيجاد حلول اقتصادية ثالثاً، لأن أهلنا بصراحة وضعهم تحت خط الفقر».

  واشار إلى هماك مشكلتين أساسيتين في بيروت هما مشكلة الكهرباء ومشكلة المياه. وقال «بالنسبة إلى مشكلة الكهرباء، أنا شخصياً ومؤســسة مخزومي حاولنا حلّ قسم منها بعملية إضاءة على الطاقة الشمســية لشوارع بيروت التجارية والســكنية. لكن تبــقى مشكلة الكهرباء، وهي في ما يتعلق بموضوع البيوت. وهنا دولة الرئيس تفهّم الموضوع وسوف يدعو إلى اجتماع للجنة الأشغال لبحث موضوع الماء والكهرباء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى