الوطن

نشاطات

ـ استقبل الرئيس تمام سلام في دارته في المصيطبة، نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب، الذي قال بعد اللقاء «ناقشنا الكثير من مواضيع الساعة من ترسيم الحدود البحرية، إلى تشكيل الحكومة، إلى استحقاق انتخابات رئاسة الجمهورية، كما بحثنا في أمور مختلفة وتم الاتفاق على التواصل». من جهة أخرى التقى بو صعب، في مكتبه في المجلس النيابي، السفير المصري ياسر علوي وعرض معه الأوضاع والتطورات الإقليمية في لبنان والمنطقة. كما استقبل بو صعب الرابطة اللبنانية للروم الأرثوذكس وتجمّع أهالي جرحى ومتضرّري المرفأ.

ـ استقبل وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هونشتاين التي قالت بعد اللقاء «بحثنا في كيفية بناء علاقات التعاون القائمة على شفافية المعلومات كجزء من عملنا في مكافحة الفساد، إلى جانب نواح أخرى للتعاون سوياً كتحسين وضع الشباب في الإعلام ودعم الحوار عبر لبنان، بالإضافة الى التحديات المستقبلية  التي تواجه لبنان، فضلاً عن الطاقات الكامنة في جمال هذا البلد».

ـ غرّد النائب حسن مراد عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «لأننا نؤمن بلبنان الواحد الموحد ولأن بيروت كما لبنان، أكبر من أن تُقسّم وفقاً للهوى أو الزواريب الضيّقة، ولأننا نرفض العودة إلى خطوط التماس وكل ما يُذكّرنا بها». أضاف «يبقى موقفنا متصلاً مع تاريخنا ومبادئنا بأنّ وحدة بيروت هي أساس وحدة الوطن لذلك نرفض أي تقسيم لها سواء كان إدارياً أو سوى ذلك».

ـ بحث قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، مع النائب غسان السكاف، في الأوضاع العامّة في البلاد. كما استقبل سفير لبنان في الجزائر الدكتور محمد حسن.

ـ عرض المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه مع السفيرة السويسرية في لبنان يرافقها الملحق العسكري الجديد Andreas Richner  الأوضاع العامّة وسُبل تعزيز التعاون بين السفارة والأمن العام.

ـ استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، في زيارةٍ جرى خلالها عرض للأوضاع العامّة في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى