الوطن

كرامي عرض الأوضاع مع فرونتسكا: نحن في الانهيار واقتربنا من الارتطام

اعتبر رئيس تيار «الكرامة» النائب فيصل كرامي، أن كل العوائق أمام تشكيل الحكومة داخلية، مشيراً إلى  «أن الجميع يبشّرنا بأنه قد اقترب الانهيار ونحن في الانهيار ولكن اقتربنا من الارتطام».

وقال كرامي بعد استقباله أمس في دارة الرئيس الراحل عمر كرامي في بيروت – الرملة البيضاء، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا «كان هناك شرح للوضع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعاني منه لبنان، وطبعاً العوائق التي تحول دون تشكيل حكومة في لبنان، وكان هناك تطابق في الأفكار في ما يتعلق بتشكيل الحكومة بأن كل العوائق للأسف هي عوائق داخلية، وعبارة عن طلبات وطلبات مضادّة وشروط وشروط مضادّة وللأسف الشديد لا نعلم إذا شُكّلت هذه الحكومة كيف ستحكم وكل هذه الخلافات قد تطفو على السطح».

ونقل عن فرونتسكا تأكيدها «أن كل المجتمع الدولي جاهز لمساعدة لبنان ولكن على اللبنانيين أولاً أن يساعدوا أنفسهم، والمدخل الأساسي لأي مساعدة يجب ان يبدأ بتشكيل حكومة. وهذه الحكومة يجب أن تكون حكومة حريصة على الوطن ويجب أن تحظى بثقة الشعب اللبناني والمجتمع الدولي».

وكشف كرامي عن وجود برامج جدية «كما شرحت لنا لمساعدة الأُسر الأكثر فقراً في لبنان وما أكثرها في هذه الأيام. واستفسرنا منها عن مواضيع حسّاسة تُفيد لبنان، خصوصاً موضوع الحدود البحرية وموضوع النفط والغاز وموضوع اللاجئين السوريين». وقال «وجدنا تطمينات دولية ولكن نعود ونكرر بأن علينا، نحن اللبنانيين، أن نهتم بأنفسنا وأن يكون المسؤولون فعلاً مسؤولين وأن نبدأ ببناء هيكل حقيقي لمساعدة أنفسنا. والمرّة المقبلة عندما نتكلم سيكون سابق لأوانه كل هذا الكلام بموضوع تشكيل الحكومة للأسف الشديد ويمكن ألاّ يعود «لازم كل هالحكي»، خصوصاً أن الجميع يبشّرنا بأنه قد اقترب الانهيار ونحن في الانهيار ولكن اقتربنا من الارتطام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى