اقتصاد

القادري يرأس اجتماع الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب

عقدت الأمانة العامة للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب اجتماعاً، أمس عبر تقنية “زوم”، برئاسة الأمين العام للاتحاد، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، جمال القادري، وعلى جدول أعمالها مجموعة من البنود أبرزها تحديد موعد لاجتماع المجلس المركزي للاتحاد، وعرض طلبات انتساب اتحادات نقابية جديدة، بالإضافة إلى الوضع المالي للاتحاد ونشاط الأمين العام.

في مستهلّ الاجتماع، أكد الأمين العام للاتحاد أنّ سياسة الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب هي الحفاظ على وحدة الحركة النقابية العربية، لافتاً إلى أنّ هناك واقعاً جديداً فرضته الظروف والتطورات ويجب أن نحسن التعامل معه خدمة للهدف الأساسي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والذي هو الحفاظ على وحدة المنظمات النقابية القطرية والعربية.

وقال: من أجل المحافظة على هذا الاتحاد وعمله ودوره، يجب أن نحاول، ما أمكن، أن ننحي القضايا الخلافية والصراعات السياسية عن العمل النقابي، ويجب أن نبحث عن ما يجمعنا والأمور المشتركة بيننا بعيداً عن ما يمكن أن يكون عاملاً للتفرقة، خاصة في ظلّ هذا الواقع الصعب الذي تعيشه منطقتنا العربية برمّتها.

وأضاف: أوصي بقبول الجميع وأن نعمل من داخل الاتحاد، كأسرة واحدة، لإعادة الوحدة بين الاتحادات العربية كافة،  لأنّ هذا التوجه يساهم في تصليب مسيرة الاتحاد الذي يعاني كما تعاني كلّ مؤسسات العمل العربي المشترك من صعوبات كثيرة.

وتحدث الأمين العام عن أعمال صيانة مقر الاتحاد الدولي في دمشق وعن تجهيز المعهد العربي للدراسات العمالية والذي استأنف عمله مؤخراً وأطلق أولى دوراته العمالية ليعود إلى دوره في تدريب وإعداد الكوادر النقابية.

وعلى هامش الاجتماع، هنأ الأمين العام بنجاح العملية الانتخابية الديمقراطية التي تمت في كلّ من الاتحاد العام لعمال العراق والاتحاد العام لعمال مصر، متمنياً لهذين الاتحادين العريقين دوام النجاح لخدمة القضايا العمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى