الوطن

حميّة لوفد المعلّمين: لتكن المطالب المالية متدرّجة تتواءم مع إيرادات الدولة

استقبل وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، بصفته عضواً في اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تحسين رواتب العاملين في القطاع العام، وفداً من روابط التعليم الرسمي الثانوي والأساسي والمهني، عرض واقع المعلمين والمطالب الرئيسية لدى قطاع التعليم الرسمي في ظلّ ما تشهده البلاد من تفاقم  للأزمات على المستويات المالية والاقتصادية والاجتماعية.

 وأكد حميّة أنهلن يُدخر جهداً في متابعة المطالب التي نقلها إليه الوفد وخصوصاً في ما يتعلق بموضوع دفع المساعدة الاجتماعية للمعلمين، وكذلك الأمر بالنسبة لبدل النقل وموضوع الاستشفاء وتحسين الرواتب”.

 وتابعومن خلال الواقع المالي الذي تُعانيه الخزينة العامّة وضرورة أن يربط موضوع الزيادات بتحصيل إيرادات مالية لخزينة الدولة وذلك من خلال عودة الإدارات العامّة للعمل كونها الباب لتحصيل الإيرادات”. واقترح على الوفدأن تكون المطالب المالية متدرّجة تتواءم مع إيرادات الدولة المالية والتي يجب العمل على زيادتها من خلال تفعيل المرافق العامّة وتحسين خدماتها وهذا ما قمنا به في وزارة الأشغال العامّة والنقل من خلال إقرار القوانين الأربعة في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابي والتي تُقارب إيراداتها العشرة آلاف مليار ل.ل والتي يُمكن من خلالها سدّ عجز الموازنة العامّة”.

 وأشاد الوفد بما يقوم به الوزير حميّة على صعيد رفد خزينة الدولة المالية، مؤكداًأنهم كروابط للمعلمين على استعداد للتعاون في سبيل تحقيق المطالب وذلك قبل حلول العام الدراسي الجديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى