اقتصاد

تجديد الثقة بالهيئة الإدارية والتصديق على البيانات خلال “عمومية” المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال

جدّدت الجمعية العمومية للمجلس الاغترابي اللبناني لرجال الأعمال ثقتها بهيئتها الإدارية التي يرأسها منذ تأسيسها في العام 2001 الدكتور نسيب فواز، وذلك خلال انعقادها في فندق لانكستر ـ بيروت، بحضور حشد كبير من أعضائها الذين توافدوا من جهات العالم الأربع. واستهلت أعمال الجمعية بالنشيد الوطني اللبناني ثم الوقوف لدقيقة صمت وفاءً لروح فقيدها صاحب الدور الفاعل، الدكتور غياث الرفاعي، مع تقديم درع الوفاء والتقدير لعقيلته السيدة نيفين حداد.

في التفاصيل، وقبل إنطلاق أعمال الجلسة، وبطلب من الدكتور فواز، عرّف الحاضرون بأنفسهم من خلال نبذات مختصرة حول أعمالهم ووظائفهم وأدوارهم وفعاليتهم في البلاد التي يقيمون فيها. بعدها كانت كلمة ترحيبية من رئيس المجلس الدكتور نسيب فواز، أشار فيها إلى مناقبية الراحل غياث الرفاعي لافتاً إلى تضحياته معدّداً المهام التي كان يقوم بها في خدمة المجلس، وكعادته في كلّ اجتماع، لفت فواز إلى أهداف المجلس قائلاً :”نتعارف على بعضنا، ونتعاون مع بعضنا، ونعمل معاً في لبنان وخارجه، لنساعد وطننا عبر مجالات عدّة، صناعياً وسياحياً واقتصادياً وغير ذلك، وكذلك لا نقصّر في مساعدة البلد الذي نعيش فيه، وهذا من باب ردّ الجميل لمن أوصلنا إلى ما نحن عليه، وأبواب المجلس مفتوحة دائماً للراغبين في الانتساب اليه، مع سعينا المستمرّ لتفعيل دوره وعمله وتوسيع بيكار إنتشاره”.

وفي كلمته، استعرض مدير العلاقات العامة في المجلس الدكتور دال حتّي، مسيرة المجلس على مدى 22 عاماً، لجهة تنظيم المؤتمرات والمساهمة في الإنتشار، موضحاً: “أصبحنا نجتمع ونتحرك تحت مسمّى (بلانت ليبانون) من منطلق إنتشارنا في كلّ بقاع المعمورة، ولا نبالغ إذا قلنا بأنّ الكرة الأرضية اسمها لبنان، نعتز بكم جميعاً، حضوركم أسعدنا، وتعريفاتكم عن أنفسكم جعلتنا نفتخر بكم، أدعوكم للإدمان على حبّ لبنان”.

وفي الشق المالي، أسهب المدقق المالي ضياء عمّار في تفنيد الواردات والمصروفات وفقاً للمعايير الدولية للمحاسبة، مع تفصيل الأرقام الخاصة بأعباء التشغيل والاشتراكات وغيرها، ليختم لافتاً إلى أنّ الرئيس نسيب فواز غالباً ما يعمل على سدّ العجز الناتج ما بين ميزاني الوارد والصادر.

إنتخابات بطعم التزكية

والروح الرياضية

ومن منطلق التعاون على الخير، والتسابق في ميدان التطوّع، جرت الانتخابات في أجواء مفعمة بالتزكية والتصفيق، وكان قد استهلها المرشح إلى مركز نائب الرئيس التنفيذي بسام كبّارة بالانسحاب، مفسحاً المجال لفوز السيدين فهيم الجميّل وطارق فواز، علماً أنّ جميع الترشيحات المقدّمة فازت بالتزكية ليتشكّل المجلس في دورته الحالية من السادة:

ـ نسيب فواز (رئيساً).

ـ فهيم الجميل وطارق فواز (نائبين تنفيذيين للرئيس)

ـ أحمد الزين (أمين عام السر التنفيذي)

ـ وسيم كوثراني (أميناً الصندوق)

ـ نيفين حداد (نائباً لأمين صندوق)

ـ دال حتي (مديراً للعلاقات العامة)

بانتظار أن يُصار لاحقاً إلى تعيين مدير التنمية الاغترابية من قبل المجلس المنتخب. كما أعلن الرئيس فواز أسماء سفراء المجلس في كافة البلاد مع المهام الموكولة اليهم.

مناقشات وطروحات

في الختام، فُتح باب المناقشة وتقديم الاقتراحات الهادفة إلى تفعيل دور المجلس والسعي إلى استقطاب جيل الشباب للانضمام اليه، وهنا استرسل المتحدّثون، في تقديم أفكارهم وتطلّعاتهم في هذا المجال، وطُرحت عدّة مبادرات في خدمة الشباب اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى