أولى

الصين تواصل أوسع مناورات بالقرب من تايوان

أعلن الجيش الصيني، أمس، مواصلة مناوراته العسكرية بحراً وجواً حول تايوان.

وقالت قيادة المنطقة الشرقية في جيش التحرير الشعبي الصيني على موقع التواصل الاجتماعيويبوإنّها ستقوم بالتدريب على شنّ هجمات ضد الغواصات وغارات بحرية.

وجاء في بيان لقيادة الجيش الشرقية أنّجيش التحرير الشعبييواصل تنفيذ مناورات عسكرية في المجالين البحري والجوي في محيط تايوان، مع التركيز على عمليات مشتركة لصدّ الغوّاصات والهجمات في البحر”.

وأجرى الجيش سلسلة غير مسبوقة من التدريبات البحرية والجوية في مناطق قريبة من تايوان عقب زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي للجزيرة.

ونظّمت الصين أوسع مناورات عسكرية في تاريخها بالقرب من تايوان التي تعتبرها جزءاً من أراضيها، حاشدة لها طائرات وسفناً حربية وصواريخ باليستية.

وكشفت وزارة النقل التايوانية في بيان، أمس الأحد، أنّه مع حلول ظهر الأحد عاد الوضع إلى طبيعته في 6 منمناطق الخطرالـ7 التي طلبت الصين من شركات الطيران تفاديها، في مؤشّر إلى انحسار جزئي للتمارين.

بدوره، أكّد وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الأحد، أنّتايوان ليست جزءاً من الولايات المتحدة بل أراض صينية، لافتاً إلى أنّ الصينستحطّم أوهامسلطات الجزيرة بشأن تحقيق الاستقلال بدعم من واشنطن.

كما اتهم وانغ، الحكومة الأميركية بــالتخطيط لزيارة بيلوسي المفاجئة لتايوان، بهدف إحداث أزمة وزيادة وجودها العسكري في المنطقة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى