الوطن

«القومي» شارك في وقفة انتصار نظمتها «الجهاد الإسلامي» في مخيم برج البراجنة دعماً لأبناء شعبنا في فلسطين

نظّمت حركة الجهاد الإسلامي وفصائل المقاومة الفلسطينية وقفة انتصار لشعبنا الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة، أمام مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة في بيروت.

شارك في الوقفة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي وممثلون عن الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات الأهلية، ووفاعليات وحشد من أهالي المخيم.

تحدث خلال الوقفة عضو المجلس السياسي في حزب الله غالب أبو زينب معتبراً أنّ هناك من يريد أن يكسر إرادة المقاومة الفلسطينية ويلغي كلّ المفاعيل التي حققتها جميع فصائل المقاومة، مشدّداً على أنّ سياسة الاغتيالات التي يتبعها العدو الصهيوني بحق قادة المقاومة لا تثنيها عن متابعة مسيرة التحرير والجهاد لتحرير فلسطين، ومؤكداً أنّ العدو بات يلجأ إلى هذه الأساليب القذرة لأنّ الخناق بات يضيق عليه من كافة فصائل المقاومة.

وكانت كلمة لحركة الجهاد الإسلامي ألقاها علي أبو شاهين مسؤول الجهاد في الساحة اللبنانية، وجّه في بدايتها التحية إلى المقاومين وإلى أهالي غزة وكافة الأراضي المحتلة الذين يواجهون اليوم أكبر آلة قتل عسكرية وعنصرية عرفها التاريخ الحديث، مؤكداً أنّ الحرب اليوم ليست حرباً ضدّ فصيل كما يحاول الصهاينة التسويق، إنما هي حرب موجَّهة ضدّ جميع فصائل المقاومة وكلّ أبناء الشعب الفلسطيني وكافة شرفاء الأمة، ولهذا فالجميع معنيّ اليوم بهذه الحرب وهم يخوضونها موحَّدين دون تجزئة.

وأكد أبو شاهين أنّ عنوان المعركة اليوم هي وحدة الساحات، معتبراً أنّ العدوان الصهيوني اليوم على قطاع غزة هو نتيجة لقلق العدو من التطورات وأساليب الردع والمعادلات التي كرَّستها المقاومة الفلسطينية بكافة فصائلها وأجهضت فيها محاولات العدو في فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية.

وانتقد أبو شاهين في كلمته بعض الأنظمة المطبِّعة والمتخاذِلة التي تركت أهالي فلسطين يُذبحون دون أن يحرِّكوا ساكناً أو حتى يوجِّهوا انتقاداً إلى ما يفعله الإحتلال، مؤكِّداً أنّ المقاومة في فلسطين لا تحتاج إلى هؤلاء فهي تعوّدت على خذلانهم وغدرهم، ليبقى الرهان اليوم على سواعد المقاوِمين، مطالباً كلّ شرفاء الأمة بالتحرُّك وإثارة الشارع والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى