الوطن

عون وقّع مرسوم النقل اليومي للأجراء الحلبي: قلق كبير على مستقبل الجامعة اللبنانية

وقع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس، المرسوم 9849 تاريخ 12 آب 2022 القاضي بتحديد قيمة بدل النقل اليومي الذي يتوجب على صاحب العمل دفعه للأجير عن كل يوم حضور فعلي إلى مركز العمل بـ95 ألف ليرة لبنانية. وسيُعمل بهذا المرسوم فور نشره في الجريدة الرسمية.

وفي مجال آخر، اطّلع عون من وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، خلال استقباله له أمس في قصر بعبدا، على شؤون وزارته وأوضاع الجامعة اللبنانية ونتائج زيارته إلى  قطر.

بعد اللقاء، أكد الحلبيضرورة تهيئة الأجواء المناسبة لافتتاح العام الدراسي المقبل، لافتاً إلىأهمية تعاون الجميع، ولا سيما وزارة المالية لدفع الرواتب ومنح الموظفين في وزارة التربية حقوقهم في الوقت المناسب، رافضاً أن يدفع أي طالبثمن إضراب الموظفين في الوزارة، وقالاتخذت اجراءات سريعة وتم تعيين موعد لتسليم الشهادات الرسمية للطلاب الناجحين ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات إن كانت في لبنان أو في الخارج”.

وأشار إلىالقلق الكبير  على مستقبل الجامعة اللبنانية إذا لم تلق الدعم والمال اللازمين لتتمكن من الصمود والاستمرار”.

وعرض عون مع الرئيس السابق للمجلس الدستوري القاضي الدكتور عصام سليمان لشؤون دستورية.

على صعيد آخر، منح عون المحامي الاميركي من أصل لبناني إدوار توفيق سعادة وسام الاستحقاق اللبناني الفضيتقديراً للنجاحات التي حققها في الولايات المتحدة الأميركية والمناصب القضائية التي حلّ فيها بفعل عصاميته وإصراره وثباته والقيم التي حملها معه من بلده، وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى