الوطن

«الديمقراطية» تحيي بمشاركة «القومي» ذكرى القائد الشهيد أبو عدنان قيس

بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الفلسطيني (أبو عدنان قيس) عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وذكرى مجزرة مخيم تل الزعتر، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان «وقفة وفاء في مأوى شهداء الثورة الفلسطينية في بيروت، بحضور ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي ونائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ـ عضو المكتب السياسي للجبهة علي فيصل وعدد من أعضاء المجلس الوطني وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية ولجان وهيئات واتحادات شعبية ومؤسسات وشخصيات لبنانية وفلسطينية وعائلة القائد أبو عدنان وأبناء مخيم تل الزعتر، وحشد من أبناء مخيمات بيروت.

تحدث بداية صديق القائد أبو عدنان والأمين العام الأسبق لاتحاد المحامين العرب عمر زين فقال: إنّ القائد قيس حمل لواء الحق والدفاع عن المظلومين واللاجئين، ورسم للمقاومة مسارها النضالي في فلسطين والمنطقة.

كما تحدث نائب مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله عطاالله حمود الذي اعتبر أنّ القائد الكبير قيس أسّس لبناء الثورة الفلسطينية وقدّم إلى جانب رفقاء وإخوة له التضحيات التي جعلت القضية الفلسطينية حاضرة وقوية تتقدم كل الأولويات..

وتحدثت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية خالدات حسين التي توجهت بالتحية إلى ذكرى القائد الكبير أبو عدنان قيس الذي عرفته المخيمات مناضلاً وقائداً مدافعاً عنها، وغادرنا بعد رحلة حافلة بالنضال والمقاومة، تاركاً كنزاً من المبادئ الوطنية والقيم النبيلة التي ما زلنا نحمل إرثها حتى اليوم. متوجهة بالتحية أيضاً إلى شهداء وجرحى ملحمة الصمود الخالدة الذين صنعوا أسطورة الصمود في مخيم تل الزعتر وجسر الباشا وبرج حمود والنبعة.

وفي الختام وضع المشاركون أكاليل ورد على ضريح القائد أبو عدنان قيس وعلى النصب التذكاري لشهداء مخيم تل الزعتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى