الوطن

اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية تحيي البطل اللبناني شربل أبو ضاهر

حيت اللجنة الشبابية والطلابية لدعم القضية الفلسطينية، الموقف المشرّف للبطل اللبناني شربل أبو ضاهر على انسحابه من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة في أبو ظبي، رفضاً لمواجهة لاعب صهيوني.

ورأت اللجنة في بيان، أن الموقف المشرّف الذي اتخذه البطل شربل أبو ضاهر المتمثل بالانسحاب من بطولة أبو ظبي موقفاً ينم عن روح صراعية عالية ترفض منح العدو شرف الاعتراف بوجوده الاحتلالي على أرضنا.

وتؤكد اللجنة على خطورة توظيف الرياضة كمدخل للتطبيع الرسميّ والشعبيّ، وعلى ضرورة التصدي لكافة محاولات دولة الاحتلال في استغلال الرياضة والفن والثقافة في سبيل تلميع جرائمها المستمرة والمتزايدة ضد حقوق الشعب الفلسطينيّ وفرض نفسها كدولة طبيعية في المنطقة.

وتدعو اللجنة الشبابية الرياضيين اللبنانينين وشعوب وشباب المنطقة العربية وأحرارها، لمواصلة مقاومة التطبيع ورفض محاولات استغلال الرياضة في تمرير التطبيع.

كما تدعو  الأنظمة العربية الى الرضوخ لتوجّهات شعوبها الرافضة للتطبيع مع العدوّ الإسرائيليّ واستضافة ممثلين له في بطولات دولية.

وختمت اللجنة بيانها: إن المحافل الرياضية ساحة للمقاومة، فكل التحية للبطل شربل ابو ضاهر وكل  الرياضيين العرب الرافضين للتطبيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى