رياضة

مطالبة أوكرانية بمنع روسيا من المشاركة في يورو 2024

طالب أندري بافيلكو، رئيس الاتحاد الأوكرانيّ لكرة القدم، اليويفا بعدم مشاركة روسيا في منافسات تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024. ومنع الاتحادان الأوروبيّ والدوليّ، مشاركة كل الفرق الروسيّة على مستوى المنتخبات والأندية، في بطولات الاتحادين حتى إشعار آخر.

وفي ما يتعلّق بتصفيات يورو 2024، فستقام القرعة في التاسع من تشرين الأول المقبل، ويبدو بافيلكو مصمّماً على استبعاد روسيا من القرعة. وقال بافيلكو في بيان: «قرار اليويفا ينطبق على المنافسات الرسميّة فقط، وهو الأمر الذي يسمح لروسيا بإقامة مباريات ودّية، لكن الاتحاد الأوكراني سيردّ فوراً على أي محاولات من هذا القبيل».

وأضاف «لقد طلبنا مؤخراً من الفيفا واليويفا، إلغاء المباراة بين روسيا والبوسنة والهرسك والمقرّر لها يوم 19 تشرين الثاني». وتابع: «ناشدنا الاتحاد البوسنيّ بالتضامن مع مجتمع كرة القدم العالمي المتحضر، ورفض إقامة هذه المباراة».

ويعود المنتخب الروسي لكرة القدم لساحة المباريات الدولية بعد توقفين دوليين من دون مباريات، ليخوض مواجهتين ودّيتين أمام منتخبي قيرغيزستان وإيران. ومن المقرّر إقامة المباراة أمام قيرغيزستان في 24 أيلول في بيشكيك العاصمة القيرغيزستانية، على ملعب «دولون أومورزاكوف». فيما سيلاقي منتخب «الدبّ الروسيّ» نظيره الإيراني في تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى