الوطن

الرئيس المكلّف من بعبدا: المرة الجايي رح نام هون حتى تأليف الحكومة

 استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل ظهر أمس في قصر بعبدا، الرئيس المكلّف تأليف الحكومة نجيب ميقاتي وجرى عرض موضوع تأليف الحكومة والتطورات المتلاحقة في هذا الشأن والاتصالات الجارية للإسراع في عملية التأليف.

 كما تطرّق البحث إلى آخر المعطيات المتعلّقة بملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية ومهمّة الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين، كذلك شمل البحث أيضاً اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتّحدة وكلمة لبنان التي سيلقيها ميقاتي كرئيس للوفد اللبناني.

وبعد اللقاء، توجّه ميقاتي إلى الصحافيين مبتسماً وهو يغادر القصر الجمهوري «هالمرّة قعدنا نصّ ساعة، المشوار الجايي رح إجي وضلّني قاعد حتى تشكيل الحكومة، وما رح روح، رح نام هون».

ولما سُئل عن الموعد المقبل، أجاب «بعد عودتي من السفر».

وعرض عون مع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور سعادة الشامي، الأوضاع الاقتصادية في البلاد، والاتصالات مع صندوق النقد الدولي ولا سيّما تلك التي ستجري في الأسبوع المقبل مع وصول وفد من الصندوق إلى بيروت لمتابعة البحث مع الحكومة اللبنانية في خطّة التعافي الاقتصادية.

على صعيد آخر، تسلّم رئيس الجمهورية أوراق اعتماد أربعة سفراء جدد معتمدين في لبنان، وهم سفراء الدانمارك Kristoffer Magnus VIVIKE، بلجيكاKoen VERVACKE، فنلندا Anne MESKANEN  وكنداStefanie McCollum.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى