الوطن

ميقاتي تابع الوضع الزراعي وملف النازحين وعرض مع فرونتسكا تحضيرات زيارة نيويورك

 عرض رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مع  المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، أمس في السرايا الحكومية، التحضيرات لزيارته نيويورك الأسبوع المقبل لترؤس الوفد اللبناني إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة وإلقاء كلمة لبنان.

 وبحث ميقاتي مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن وممثل برنامج الأغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات، في وضع آلية لشراء المنتجات الزراعية اللبنانية لصالح  برنامج الأغذية العالمي.

وأوضح الحاج حسن أنه جرى التباحث «في وضع آلية لإمكان شراء المنتجات الزراعية اللبنانية من خضر وفاكهة من المزارعين  لصالح المنظمة التي تُساعد نحو مليون شخص لبناني وأيضاً اللاجئين السوريين على أن تُوضع آلية لهذا الموضوع».

وأعلن الوردات أن «برنامج الأغذية العالمي يعمل على أكثر من مستوى، فهو يُقدّم مساعدات للنازحين السوريين ويُقدّم أيضاً مساعدات نقدية وعينية للبنانيين المتأثرين بالأزمة الذين أصبحوا تحت خط الفقر. كما نعمل على مشاريع  إضافية منها مواضيع التغذية للطلاب اللبنانيين والسوريين في المدارس الرسمية ومن ضمنها تقديم منتجات محلية مثل التفاح والموز والحليب، فكل هذه المنتجات يتم  شراؤها من الأسواق المحلية وتوزيعها كمساعدات».

 وعرض ميقاتي مع وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، القضايا المتعلّقة بالوزارة والنازحين السوريين. كما التقى المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

واستقبل ميقاتي رئيس الهيئات الاقتصادية الوزير السابق محمد شقير الذي قال بعد اللقاء «زرتُ دولة الرئيس وتمنّيت أن تُقر الموازنة في أسرع وقت ممكن، ووضعته في أجواء الوضع الاقتصادي في البلد وفي خطّة الهيئات الاقتصادية».

 وعرض رئيس الحكومة مع رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين الأوضاع المعيشية والاجتماعية في البلدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى