أولى

تواصُل حملة التضامن مع «البناء» والتنديد بالاعتداء السافر على مكاتبها سفير إيران: المساس بالصحافة الحرة إهانة لجميع اللبنانيين

تواصلت أمس حملة الاستنكار والتنديد لما تعرّضت له جريدة «البناء»، بقيام عصابة مسلحة باقتحام مكاتبها عن طريق الكسر والخلع، والعبث بمحتوياتها وسرقة خزنات وملفات وأجهزة كومبيوتر وغير ذلك من محتويات المكاتب.

وفي سياق التضامن مع «البناء» كان بارزاً أمس اتصال سفير الجمهورية الإسلامية في لبنان مجتبى أماني برئيس التحرير ناصر قنديل، حيث أعرب السفير عن تضامنه مع «البناء» وندّد بالاعتداء الذي تعرّضت له، معتبراً «أنّ المساس بالصحافة الحرة إهانة لجميع اللبنانيين».

كما اعتبر مجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع، في بيان، أنّالتعرّض لأيّ وسيلة إعلامية عمل غير مُبرّر وإدانته واجبة».

ودعت النقابة الجهات كافة إلى «إبعاد وسائل الإعلام عن أيّ صراع من أيّ نوع كان، وتجنّب فعل كل ما يمنعها من ممارسة رسالتها المهنية»، معلنةً التضامن الكامل لمجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع مع جريدة «البناء».

وأجرى «رئيس حزب الوفاق الوطني» بلال تقي الدين اتصالين هاتفيين مع رئيس تحرير «البناء» ناصر قنديل ومدير التحرير المسؤول رمزي عبد الخالق، مستنكراً حادث الاعتداء الذي طال مكتب «البناء» في بيروت .

واستنكر تقي الدين الاعتداء المدان على مكتب الجريدة وتوجه بالتحية والتضامن مع كلّ العاملين في الجريدة.

واتصل متضامناً أيضاً مدير مكتب وكالةسانافي بيروت د. جمال شهاب المحسن.

وأقام المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة لقاء تضامنياً معالبناءاستنكاراً للاعتداء المسلّح الذي تعرّضت له مكاتبها، وذلك بحضور شخصيات إعلاميّة وسياسيّة ونشطاء حقوقيين أونلاين عبر تطبيق زووم.

وشجبت رابطة شباب البقاع الغربي وراشيا في بيانبأشدّ العبارات التعدّي السافر والهمجي على جريدة البناءوقال البيان: “من المعيب ان نكتفي في كلّ مرة يتعرّض فيها الإعلام اللبناني للاعتداء، بالاستنكار الكلامي وحده، من دون أن نبادر الى اتخاذ إجراءات تحول دون تكرار مثل هذه الاعتداءات من أيّ جهة أتت، حيث أنّ لغة الاستنكار والشجب والإدانة لم تعد تنفع مع من بات يستبيح كلّ المحرمات والمقدسات ويسمح لنفسه بالتعرّض لأيّ وسيلة إعلامية،

أضاف البيان: “لذلك وبناء على ما تقدّم نكرّر استنكارنا ودعمنا الدائم والمستمر لصحيفة البناء التي كانت دائماً الى جانب الوطن والمواطن وصوتهم الصارخ ورايتهم الوطنية والعربية والقومية، وبدلاً من ان نكافئها تقديراً لدورها ورسالتها المقدسة نرى البعض يقابلها بالتعرّض والاعتداء عليها”.

واستنكر موقعبعلبك  Gateالإعلامي بشدة الإعتداء على صحيفةالبناءواعتبره عملاً منافياً للأخلاق والقيم والقوانين.

وأعلن رئيس تحرير مجلةالكلمة الحرةد. رعد هادي جبارة عنالتضامن الكامل مع الزميلة الغراء صحيفةالبناءاثر الإعتداء المسلح الذي تعرّضت له مكاتبها، وعبّر عن  التضامن والتكاتف المطلق مع رئيس التحرير ناصر قنديل صاحب القلم الملتزم والرسالي.”

أضاف: إنّ لبنان الشقيق المعروف بحرية الصحافة والتعبير ينبغي أن لا يشهد وقوع اعتداءات كهذه، ولا بدّ أن تقوم الأجهزة المختصة في بيروت بواجبها في حماية الصحافة والصحفيين من أيّ اعتداء”.

وأعرب رئيس تحرير مجلة وموقع “الفجر الجديد” د. زياد علوش عن التضامن الكامل مع صحيفة البناء الغراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى