رياضة

انتصارات لافتة للنجمة والأنصار والصفاء والسلام على حساب الاخاء وطرابلس والتضامن والحكمة

حقّق النجمة فوزاً مثيراً على حساب الإخاء الأهليّ عاليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما على ملعب المرداشية ـ زغرتا، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري اللبناني المحلي. وبذلك، رفع النجمة رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الإخاء دون نقاط ليبقى متذيّلاً الترتيب. وشهدت المباراة تفوّق النجمة في الدقيقة 29 عبر جان بالاك، الذي سجل أول أهدافه مع الفريق. وفي الدقيقة 36، سجل خليل بدر هدفاً عالمياً من مسافة 35 متراً لمصلحة النجمةوخلال الشوط الثاني، سعى الفريقان لهز الشباك، لكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، لتنتهي المباراة (2-0).

من جهته، سجّل الأنصار فوزاً كبيراً على فريق طرابلس بنتيجة 6-0، في المباراة التي جرت على ملعب طرابلس، ليرفع الأخضر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، في حين تجمّد رصيد طرابلس عند نقطة واحدة في المركز ما قبل الأخير. افتتح الأنصار التسجيل بواسطة حسن معتوق في الدقيقة 24، والذي استفاد من عرضيّة حاسمة من نصار نصار، أودعها داخل المرمى. وفي الدقيقة 38، أضاف غازي حنينة الهدف الثاني للزعيم من رأسية رائعة، بعد عرضية من نصار أيضا. وعزّز الأنصار تفوقه في الدقيقة 46 عبر الحاج مالك تال، والذي سجل هدفاً رأسياً بتمريرة من نصار نصار أيضاً وأيضاً. وسجل الأنصاريون هدفهم الرابع في الدقيقة 52، إثر مراوغة من حسن معتوق الذي مرر كرة عرضية، حولها الحاج مالك برأسية في الشباك. وأضافوا الخامس في الدقيقة 68، عبر حسام اللواتي الذي تلقى هدية من الحاج مالك تال. وفي الدقيقة 86، حول خالد محسن كرة عرضية الحاج مالك تال برأسه إلى داخل الشباك، لينتهي اللقاء (6-0).

وعلى ملعبه في وطى المصيطبة، فاز الصفاء على ضيفه التضامن صور بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط متقدّماً على سلم الترتيب إلى المركز الثالث، في حين تجمد رصيد التضامنيين عند نقطتين في المركز الثامن.وتفوق الصفاء في أولى لحظات المواجهة، حيث سجل السنغالي ادرامي ديالو الهدف الأول، بعد كرة طويلة من حبيب شويخ، حولها بتسديدة قوية في الشباكوحاول التضامن صور العودة سريعاً إلى أجواء المباراة، إثر تمريرة من عدنان ملحم، سدّدها عدنان سلوم بقوة، لكن الحارس ربيع الكاخي أنقذها ببراعة. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الفريق الجنوبي العودة من خلال تبديلات مدربه مالك حسون، الذي عزّز هجومه بالنيجيري كريستيان أوبيزور، لكن دفاعات الصفاء وحارسه ربيع الكاخي تصدّت لهذه الهجمات.

وفي آخر مباريات الجولة، حقق السلام زغرتا فوزاً صعباً على الحكمة بنتيجة 1-0، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونيه، فرفع السلام زغرتا رصيده إلى 3 نقاط، ليهرب من ذيل الترتيب إلى المركز السابع، فيما تجمّد رصيد الحكمة عند نقطة وحيدة، في المركز العاشر. وحاول الحكمة تسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول، لكنه لم يفلح في تحقيق مبتغاه، في ضوء تماسك خط دفاع السلام. ومع انطلاق الشوط الثاني، لعب السلام زغرتا بقيادة الداهية أحمد حافظ بذكاء. وبالفعل استطاع الفريق الشماليّ اقتناص هدف الفوز، في الدقيقة 75، عبر مهاجمه فيليب أيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى