الوطن

لجنة الإعلام طرحت أسئلة على القرم: مستمرّون في التحقيق بتقرير ديوان المحاسبة

اجتمعت لجنة الإعلام والاتصالات النيابية، أمس في المجلس النيابي، برئاسة النائب إبراهيم الموسوي وحضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم والنواب الأعضاء. كما حضر المدير العام لأوجيرو عماد كريدية وممثلون عن شركتي الخليوي.

إثر الاجتماع أوضح الموسوي «أن اللجنة طرحت أسئلة على وزير الاتصالات تركزت على أربع نقاط، الأولى استمرارية هذا القطاع، والانقطاع الدائم للاتصالات، وتراجع الخدمة الجدّية في كثير من الأماكن، فضلاً عن الانقطاع المتكرّر في العديد من المناطقوقرّرت اللجنة ان تخصص جلستها المقبلة لمناقشة كل هذه الاخفاقات التي تحصل، والسبب الأساسي يتعلق بالانفاق الكبير على المحروقات، على المازوت، أكثر من 60 بالمئة من الموارد تُنفق في هذا الاتجاه».

أضاف «النقطة الثانية، تتعلّق بالكلام الذي جرى ويجري حول موضوع الترقيات والعلاوات التي جرت في هذين القطاعين. هناك أسئلة مباشرة طُرحت على الوزير، أن هناك استنسابية حقيقية، وعبّرت أننا نريد آلية واضحة ومعايير واضحة لهذه الترقيات، وإلا فلتوقف».

وأشار إلى أن «النقطة الثالثة لها علاقة بالخطوط»، وتابع «هناك كلام كبير في البلد حول الخطوط التي مُرّرت أو كُرّست لبعض القطاعات العسكرية والمدنية والقضاة، وفُتحت لها خطوط دولية وتصرف الكثير، وتذهب فائدتها عن الواردات التي كان من الممكن أن تدخل إلى ميزانية الدولة. ستتم الإجابة عن هذا السؤال، وننتظر من الوزارة أن تُقدّم كشفاً حقيقياً بعدد هذه الخطوط. نريد أن نعرف ما هو عدد هذه الخطوط التي خُصّصت لهذه القطاعات».

وقال «سبق وأعلنّا، أن لجنة الإعلام والاتصالات متجهة إلى تشكيل لجنة تحقيق برلمانية، نحن مستمرّون بهذا الموضوع من أجل التحقيق في كل ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة الذي يُغطّي المرحلة الزمنية مابين العامين 2010 و2020، وهناك إضافة جوهرية تتعلق بالمرحلة ما قبل العام 2010، ونُريد أن نُحقّق بهذا الموضوع».

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى