الوطن

كرامي من عين التينة: لا فراغ في قيادة الجيش وكلُّنا صفّ واحد في مواجهة العدوّ

أكّد النائب فيصل كرامي أنّه لا يوجد قلق لحصول فراغ في قيادة الجيش، آملاً «أن يستّتب الوضع وتنتهي الحرب قريباً في غزّة بنصرٍ للمقاومة وتهدأ جبهة الجنوب وألاّ تمتدّ الحرب» وقال «كلّنا صفٌّ واحد في مواجهة العدوّ الإسرائيلي».
كلام كرامي جاء بعد زيارته أمس، رئيس مجلس النواب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، ضمن وفد من كتلة «التوافق الوطنيّ»، ضمّ النوّاب: عدنان طرابلسي، طه ناجي ومحمد يحيى، وجرى البحث في المستجدّات السياسيّة وآخر التطوّرات المتّصلة بالعدوان «الإسرائيليّ» على قطاع غزّة وعلى القرى اللبنانيّة الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة وشؤوناً تشريعيّة.
وقال كرامي «كانت جولة أفق حول مختلف القضايا الإقليميّة والمحليّة، طبعاً في القضايا الإقليمية نحن لا نستطيع أن نغيب عن القضيّة المركزيّة وعن حرب الإبادة القائمة في فلسطين وغزّة تحديداً وهذا الإجرام الإسرائيليّ المتمادي في حقّ المدنيين والآن أصبحت هذه الجرائم تمتدّ الى حصار وضرب المستشفيات من مرضى مسنين ونساء وأطفال ومدنيين عُزَّل».
وأوضح أنّ «هذا العدوّ لا يُحلِّل ولا يحترم مواثيق ولا عهود ولا قوانين دوليّة ولا مناشدات كلّ شعوب وأحرار العالم، هذا العدوّ يقوم بهذه الحرب لتحقيق أهداف لإعادة هيبة إسرائيل من جهة ومن جهة ثانية لإنقاذ نتنياهو شخصيّاً الذي هُزم والذي لم يستطع أن يُحقِّق أيّ إنجاز عسكريّ متشفِّياً بقتل المدنيين على مرأى ومسمع العالم أجمع».
وتابع «الأمر الآخر هو التطوّرات والاستهدافات الخطيرة والخرق اليوميّ من جانب العدوّ الصهيونيّ للقرار 1701 في الجنوب وهناك تصعيد إسرائيليّ يوميّ إتجاه أهلنا في الجنوب وهذا خطير جدّاً وهو خرق واضح وفاضح للقرار 1701، فالعدوّ الإسرائيليّ لم يتوانَ عن خرق هذا القرار منذ عام 2006، وهو اليوم يستهدف المدنيين والصحافيين وسيّارات الإسعاف وأيضاً الجيش اللبنانيّ».
واستطرد كرامي «وبالحديث عن الجيش، طبعاً كان هناك جولة أفق للحديث عن موضوع الفراغ الذي سيتركه حسب القانون في منصب قيادة الجيش والحقيقة طمأننا دولة الرئيس أن لا يكون هناك فراغ في سُدّة قيادة الجيش خصوصاً في هذه الظروف الأمنيّة الخطيرة، لذلك كان رأي دولة الرئيس أنّ هناك حلولاً قريبة وتكون عبر مجلس الوزراء وإذا لم يأخذ مجلس الوزراء المبادرة لحلّ هذا الموضوع عندها سوف يتدخّل مجلس النوّاب بما تُمليه عليه المصلحة الوطنيّة العليا لذلك لا يوجد قلق لحصول فراغ في قيادة الجيش»، آملاً «أن يستّتب الوضع وتنتهي الحرب قريباً في غزّة بنصرٍ للمقاومة وتهدأ جبهة الجنوب وألاّ تمتدّ الحرب. كلّنا صفٌّ واحد في مواجهة العدوّ الإسرائيلي».
كما استقبل رئيس المجلس سفيرة اليونان الجديدة في لبنان ديسبينا كوكولوبولو في زيارة برتوكوليّة لمناسبة تولّيها مهامها الديبلوماسيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى