رياضة

15 لاعبة يرفضن الانضمام لمنتخب إسبانيا ويطالبن بإقالة المدرّب خورخي فيلدا

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنه تلقى 15 رسالة إلكترونيّة من 15 لاعبة بالصياغة نفسها، يؤكدن من خلالها عدم الانضمام لمنتخب إسبانيا للسيدات سوى حال إقالة المدرب خورخي فيلدا وطاقمه.

ولا تضمّ القائمة أي لاعبة من ريال مدريد ولا ألكسيا بوتيلاس المتوّجة بالكرة الذهبيّة للعام 2021 وأفضل لاعبة في العالم وأوروبا هذا الموسم، لكن الاتحاد الإسباني عبّر في بيان عن رفضه للضغط الممارس من اللاعبات.

وتأهل منتخب إسبانيا للسيدات لنهائيات كأس العالم التي ستقام في العام 2023 في أستراليا ونيوزيلندا. وأكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن القوانين تمنحه حق معاقبة المتمردات بالتوقيف لمدة تتراوح بين عامين و5 أعوام، وجاء في بيانه: «يفيد الاتحاد الإسباني لكرة القدم بأنه تلقى طوال اليوم 15 رسالة بريد إلكترونيّ من 15 لاعبة من فريق كرة القدم النسائيّ الأول، وكلها بالصياغة نفسها، والتي يذكرن فيها أن الوضع الحاليّ يؤثر »بشكل كبير« على »مشاعرهن وصحتهن وأنه طالما لم يتمّ عكسها«، فإنهنّ سيستقلن من المنتخب الإسباني».

 وتابع: «وفقاً للتشريع الإسبانيّ، يُصنف عدم تلبية دعوة المنتخب الوطني على أنه انتهاك خطر للغاية ويمكن أن يؤدي إلى عقوبات تتراوح بين عامين وخمسة أعوام من عدم الأهلية، على عكس الطريقة التي تتصرّف بها هؤلاء اللاعبات».

 وأكمل بيان الاتحاد: «يكمن حاضر ومستقبل إسبانيا في إمكانات الفئات الأدنى واللاعبات، الذين تمّ إعلانهن هذا الصيف أبطال العالم تحت 20 عاماً وبطلات أوروبا تحت 19 عاماً، بالإضافة إلى حصولهن على مركز الوصيف للشابات في أوروبا تحت 17 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى