الوطن

برّي بحث الأوضاع مع شيا الحلبي: كلّ من يتقاضى مالاً عمومياً يستفيد من عطاءات الموازنة

بحث رئيس مجلس النواب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية بعين التينة مع السفيرة الأميركية لدى لبنان دوروثي شيا في الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائيّة بين البلدين.

 وعرض برّي مع وزير التربيّة والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي الأوضاع التربويّة .

وأوضح الحلبي أنه عرض مع الرئيس برّي «ما يُسهّل عودة التلاميذ إلى الصفوف وافتتاح السنة الدراسيّة في المدارس الرسميّة ابتداءً من أول الأسبوع المُقبل، ولا سيما في ما خصّ قانون الموازنة الذي نصّ على عطاءات تتّصل بالهيئة التعليمية في المدارس الرسميّة والتعليم المهني وكذلك في الجامعة اللبنانيّة وقد اطمأنيت إلى التفسيرات التي تلقيتها من دولة الرئيس برّي في شأن استفادة جميع العاملين في المدارس الرسميّة والجامعة اللبنانيّة من هذه العطاءات التي أقرّها قانون الموازنة».

 أضاف «من جهة ثانية، تحدّثت مع دولة الرئيس في مشاريع قوانين تنوي وزارة التربيّة أن تتقدّم بها من المجلس النيابي الكريم ولا سيما في ما يتّصل برسوم الامتحانات ومخالفات الجامعات وتعديلات في قانون التعليم العالي كذلك في ما خصّ قانون الجامعة اللبنانيّة وتخويلها إجراء الاستثمارات وتمديد العمل بقانون التعليم المُدمج في التعليم العالي».

 ورداً على سؤال قال الحلبي «كل من يتقاضى مالاً عموميّاً كما ورد في النصّ الذي تُليَ في الجلسة النيابيّة سوف يستفيد من هذه العطاءات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى