ثقافة وفنون

أمسية موسيقيّة في المتحف الوطنيّ في حلب

أحيا 20 طالباً وطالبة من معهد صباح فخري أمسية موسيقيّة في المتحف الوطني ـ حلب حيث عزفوا سيمفونيّة «شهرزاد» للفنان الروسيّ كورساكوف.

الأمسية التي أقامتها مديرية الثقافة، ومديرية المتاحف والآثار بحلب بالتعاون مع معهد صباح فخري للموسيقى، تميّزت بروعة أداء العازفين، وعلى مدى ساعة من الزمن استطاع الطلبة أخذ الحضور بالألحان الكلاسيكيّة إلى عوالم خياليّة من سحر الشرق، فكانت ليلة من ألف ليلة وليلة.

ولفت جابر الساجور مدير الثقافة في حلب في تصريح للإعلام إلى أن الأمسية دليل على رقي وحضارة حلب، وخاصة أنها نتاح عمل سنوات من تأهيل الطلبة وتدريبهم في معهد صباح فخري.

وأوضح عبد الحليم حريري رئيس فرع نقابة الفنانين في حلب أن الأمسية تُوجّه رسائل إنسانيّة واجتماعيّة بأن حلب ما زالت نابضة، وستظل إلى الأبد زاخرة بالتراث الثقافيّ.

وأشارت ورجين رئيسيان قائدة الفرقة الموسيقية إلى أهمية الأمسية لكونها تُمثل منصة فنية تراثية لعرض مواهب الطلبة، موضحة أن عدد المشاركين في عزفسمفونية شهرزادالمكوّنة من 4 مقاطع، والمستوحاة من حكاية ألف ليلة وليلة هم 20 طالباً وطالبة من أعمار مختلفة تتراوح ما بين 10 إلى 15 سنة، والآلات المستخدمة كانت آلة البيانو، والكمان، والتشيللو، والفلوت.

وأكدت الطالبة لوريان أيوب سعادتها وأصدقائها في إحياء التراث الموسيقي، بينما بينت الطالبة ستيفاني رباط أهميةسمفونية شهرزادوجمال ألحانها.

وعبر الطالب آرنست خليل عن سعادته بعزف مقطوعة شهرزاد منوّهاً بجهود كل من أتاح له الفرصة للعزف في المتحف الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى