الوطن

وزير الدفاع التقى قائد الجيش: المؤسسة العسكرية هي الضامنة للأمن والاستقرار 

استقبل وزير الدفاع الوطني  في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، قائد الجيش العماد جوزاف عون واطّلع منه على أوضاع المؤسسة العسكريّة والوضع الأمني العام في البلاد خصوصاً في المناطق التي تشهد بعض الأحداث الأمنيّة بين الحين والآخر، بالإضافةً إلى ما تقوم به وحدات الجيش في مجال ضبط الحدود ومكافحة التهريب والدخول غير الشرعي إلى الأراضي اللبنانية.

وفي هذا الإطار، لفت سليم إلىأهمية بذل  الجهود القصوى لضبط الحدود البحريّة ومكافحة العصابات التي تقوم بعمليات الهجرة غير الشرعيّة والتي كثيراً ما تنتهي بكوارث إنسانيّة”.

وتطرّق اللقاء إلى أحوال العسكريين المادّية وما يُمكن القيام به لتحسين أوضاعهم، وكان عرضلما أُنجز لجهة حفظ وتحسين حقوقهم في هذه الظروف الصعبة التي تفرض عليهم أعباء وتحدّيات مادّية يومّية”.

وكان توافق علىأهمّية دور الجيش في هذه المرحلة الدقيقة لحفظ الاستقرار الأمني ومكافحة العصابات الإجراميّة ولاسيما عصابات الإتجار بالبشر والمخدّرات تحصيناً لأمن المجتمع وسلامة الوطن”. وأكد سليم أنحرصه على المؤسسة العسكرية ينبع من إيمانه الراسخ بأن الجيش يبقى المؤسّسة الضامنة للأمن والاستقرار  بفضل تضحيات العسكريين المستمرّة وتفانيهم في الذود عن الوطن وفاءً للقسم وهم الذين لم يبخلوا يوماً بدمائهم حفظاً لهذه الرسالة السامية التي يلتزمون بها طوال حياتهم”.

من جهة أخرى، استقبل عون في مكتبه في اليرزة، قائد قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان اللواء ارولدو لازاروا على رأس وفد مرافق، وتناول البحث علاقات التعاون بين قوات “يونيفيل” والجيش اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى