الوطن

يزبك: لا استخراج من كاريش قبل تحقيق مطالب لبنان

 طالب عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك السلطة بـ»تشكيل خليّة أزمة لمعالجة حقوق المودعين حتى يخرج المودعون من دوّامة من يرى حقه يُسرق، وهم يعانون من قساوة الوضع المعيشي والاجتماعي والصحي».

وأشار إلى «عدم تحمّل المسؤولية من المسؤولين وترك الأوضاع تتفاقم وتزداد صعوبة على المواطن لانشغاله بنفسه ومصائبه عن الذين يتلاعبون بمصير الوطن استرضاءً وتنفيذاً لرغبات السفارات التي تتآمر على كرامة المواطن من منطق حاصره وجوّعه يتبعك».

وسأل «ما يمنع من تشكيل حكومة علّها تُخفّف المعاناة ومعالجة الأوضاع المُريبة والمُخيفة؟ وما الذي يمنع المسؤولين من التلاقي والتفاهم والتحاور الصادق والاتفاق على الشخصيّة القادرة اللائقة لرئاسة الجمهوريّة التي ترى الموقع تكليفاً وخدمةً لا تشريفاً، شخصيّة وطنيّة جامعة همّها النهوض بالوطن وتحصين سيادته واستقلاله برؤية واضحة لعداوة إسرائيل، ورؤية منفتحة على العالم من موقع الندّية والاحترام؟».

وأكد أن «لبنان استطاع بقوته التي تمثّلت بوحدة الموقف والقرار المعتمد على الثلاثيّة الذهبيّة شعب وجيش ومقاومة، تحديد مطالبه وحقوقه النفطيّة والغازيّة بكلّ وضوح، والمُنتظر جواب الوسيط الأميركي».

وتطرّق إلى إعلان «إسرائيل» رفض الملاحظات اللبنانيّة والتهديد بالاستخراج من كاريش وإن أدّى إلى حرب، وإعلان الاستنفار على الحدود الشماليّة، فقال «ردّنا واضح لا استخراج قبل تحقيق مطالب لبنان، لا نُريد حرباً، ولكن إذا فُرضت فإننا أهلها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى