الوطن

«القومي» شارك «الشعبية» بالوقفة التضامنية في مخيم برج البراجنة مع الأسرى في سجون العدو المضربين عن الطعام

أقامت لجنة الأسرى والمحررين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بيروت، وقفة تضامنية مع أسرى الجبهة والأسرى في المعتقلات الصهيونية كافة، والأسرى الإداريين الخمسين المضربين عن الطعام، بمشاركة ناموس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي إلى جانب مسؤول الجبهة في مخيم برج البراجنة علي قيسية وقيادة الجبهة، وأعضاء منظمة الشبيبة الفلسطينية، ولجان المرأة الشعبية الفلسطينية، وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية وحشد من أبناء المخيم.

ورُفعت خلال الوقفة أعلام فلسطين والجبهة، وصور الأمين العام أحمد سعدات والأسرى المضربين عن الطعام.

بعد الترحيب بالحضور والحديث عن المناسبة، ألقت عضو لجنة الأسرى في الجبهة في لبنان صفاء عثمان كلمة قالت فيها: نتضامن اليوم في وقفتنا مع أسرانا في سجون الإحتلال الصهيوني، حيث انّ أكثر من خمسة آلاف أسير، منهم أسيرات وأطفال، يقبعون في أكثر السجون ظلمة في هذا العالم».

وتابعت: أسرانا الثلاثون المضربون عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين، ها هم اليوم يتبعهم عشرون أسيراً، ليصبح عدد الأسرى المضربين عن الطعام خمسين أسير، رفضاً للاعتقال الإداري، وممارسات وانتهاكات العدو لهم من حرمان من الطبابة والكثير منهم يعاني من أمراض مزمنة، ومنع الزيارات والعديد العديد من المطالب المحقة.

أسرانا البواسل أقمار فلسطين، لا نستطيع إلا أن نفخر بكم ونخجل من تضحياتكم. أنتم لستم بحاجة لدعمنا بل نحن نستمدّ القوة منكم من عزيمتكم وإصراركم على قهر السجان. أنتم روح التحدي ورمز العنفوان.

تحية لكلّ أسير وأسيرة وطفل معتقل، ونوجه التحية إلى الأمين العام للجبهه الشعبية أحمد سعدات ورفقائه الأبطال

بانتظار انتصاركم على المحتلّ وشروق شمس حريتكم.

ولقاؤنا على أرض الوطن.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى