رياضة

فوز شابات لبنان على ناشئاته في غرب آسيا بعد فوز المنتخب السوري على الأردني افتتاحاً

 

 

حقق منتخب لبنان للشابات فوزا كبيرا على حساب منتخب الناشئات بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جرت على ملعب جونيه البلدي أمس الأربعاء، ضمن منافسات الدور الأول من بطولة غرب آسيا للشابات. ليتصدر منتخب البطولة في حين حل المنتخب السوري ثانياً برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن شابات لبنان، والأردن ثالثاً بخسارة ولبنان للناشئات في المركز الأخير. وفي التفاصيل، فقد افتتحت اللاعبة هدى حمزة التسجيل لمصلحة المنتخب اللبناني (أ) في الدقيقة 20، بعد مجهود فردي داخل منطقة الجزاء، ثمّ أضافت هدى الهدف الثاني الشخصي لها وللمنتخب في الدقيقة 22، بعد أن تسلمت تمريرة زميلتها زهراء عساف التي وضعتها بمواجهة المرمى لتسدد الكرة بكل قوة في الشباك. وبعد دقيقة واحدة أحرزت اللاعبة هبة علوش الهدف الثالث، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارسة مونيا بزي. وشهدت الدقيقة 40 أول فرص المباراة بالنسبة لمنتخب لبنان ب (دون 16 عاما)، بعد أن انفردت اللاعبة دُعاء قبيسي بالحارسة كلارا خليل، لكن الأخيرة تصدّت لمحاولتها ببراعة.
وأضافت قائدة منتخب لبنان (أ) اللاعبة وعد رعد الهدف الرابع في الدقيقة 44، بعد أن تابعت كرة مرتدة إليها جراء تصدي الحارسة مونيا لكرة سابقة في الشباك، ولم تشهد باقي دقائق شوط المباراة الأول أي أحداث لتنتهي بتقدم منتخب لبنان (أ) (4-0). وعلى عكس مجريات الشوط الأول، سيطرت لاعبات منتخب (ب) بشكل تام على الكرة، وتمكنّ في الدقيقة 78 من تقليص الفارق عن طريق لمى عابدين، بعد كرة أرضية استقرت في الزاوية اليسرى من مرمى الحارسة سيلينا ملاعب.
من جهته، حقق منتخب سورية فوزاً مثيراً على حساب الأردن بنتيجة 4-3، ضمن افتتاح البطولة، وأصبح في رصيده إلى 3 نقاط، في حين تجمد رصيد الأردن بدون نقاط. وشهدت المباراة تسجيل رباعية سورية عبر حياة ديوب في الدقيقتين (19و 63)، وتالا نورالدين (23 و71). ومن الجهة المقابلة فقد سجل ثلاثية الأردن مايا عويسات (43 و 61) وشذى العربي (88 خطأ في مرمى فريقها).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى