رياضة

عوّض بافور الخطأ ففاز الساحل على الغازية والراسينغ يخطف نقطة من غريمه الحكمة

حقق فريق شباب الساحل فوزاً مثيراً على حساب الشباب الغازية بنتيجة (2-1)، أمس الجمعة على ملعب الصفاء، وذلك في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري اللبناني.
وبهذا الفوز رفع الساحل رصيده إلى 10 نقاط متقدّماً إلى المركز الخامس مؤقتاً، في حين تجمّد رصيد الغازية عند النقاط الخمس في المركز العاشر. وعرفت المواجهة سيطرة ساحلية على الشوط الأول، حيث أنقذ حسن التقي حارس الغازية مرماه من عدة تسديدات صعبة.
وافتتح الساحل التسجيل في الدقيقة 45+4 عبر نجمه أندرو إيكيفي بعدما وصلت له تمريرة رأسية من ريتشارد بافور. وفي الشوط الثاني عاد الغازية إلى أجواء المنافسة والندية مع التفوّق أحياناً ليدرك التعادل في الدقيقة 64 عبر جوشوا أباه عقب خطأ ارتكبه ريتشارد بافور ليسدّد من مسافة بعيدة كرة خادعة فوق الحارس إبراهيم المقداد الذي كان متقدّماً.
وفي ظل التعادل اشتعلت المباراة مجدداً، وسنحت فرص للفريقين تعامل معها الحارسان بيقظة. وعاد الساحل ليسجل هدف التقدّم والفوز في الدقيقة 82 عقب ركلة ركنية نفّذها فالو غالاس وحولها ريتشارد بافور داخل الشباك متصالحاً مع نفسه واللاعبين والإداريين المواكبين وفي مقدّمهم رئيس نادي شباب الساحل سمير دبوق.
وعلى ملعب جونيه البلدي، تواجه الغريمان التقليديان تعادل الحكمة والراسينغ وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي (1-1)، علماً أن الحكمة أنهى الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله مهاجمه حسن هزيمة (د 45+1)، وأدرك الراسينغ التعادل، عبر النيران الصديقة وفي الوقت القاتل، حين حول مدافع الحكمة حسين صالح الكرة عن طريق الخطأ داخل شباك فريقه (90+2) ، والتعادل هو الرابع للراسينغ مقابل 3 انتصارات وهزيمة وبذلك رفع رصيده إلى 13 نقطة، كما هو التعادل الأوّل للحكمة مقابل فوز مثله و6 خسارات ليصبح رصيده 4 نقاط فقط في ذيل الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى