الوطن

اجتماعات في السرايا سياسيّة وإنمائيّة وماليّة

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الحكوميّة، السفيرة الأميركيّة في لبنان دوروثي شيا .كما التقى الممثّلة المُقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هونشتاين، التي قالت بعد اللقاء «ناقشت مع رئيس الحكومة متابعة دعمنا لإستراتيجيّة التحوّل الرقمي التي أطلقناها بنجاح الأسبوع الماضي في السرايا، وبحثنا في ماهيّة الخطوات المُقبلة».
أضافت «كما ناقشنا سُبُل دعم برنامج الأمم المتّحدة الإنمائي لآليّات التنسيق اللبنانيّة المتمثّلة بهيئة إدارة الكوارث والأزمات، التابعة لرئاسة الحكومة لمكافحة تفشّي وباء الكوليرا في لبنان».
واستقبل رئيس الحكومة، في حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإداريّة في حكومة تصريف الأعمال نجلا رياشي، وفداً دوليّاً يُمثّل «مبادرة استرداد الأموال المسروقة» برئاسة الدكتور بدر البنّا. وشاركت في اللقاء القاضية رنا عاكوم المكلّفة بمهام نقطة الاتصال من قبل وزارة العدل.
وفي خلال اللقاء، أكد ميقاتي«دعمه التامّ لمهمّة الوفد وتعويله على خبرتهم من خلال المساعدة التي قدّموها في هذا الشأن في بلدان عربيّة وأفريقيّة عدّة»، مشيراً إلى أنه على يقين «بأن المسار لبلوغ النتيجة المرجوّة ليس سهلاً، وأن المُهمّ هو البدء في العمل».
من جهته، أبدى البنّا «الإستعداد الكامل للمساعدة على أن يضع لبنان إستراتيجية خاصّة به في مجال استرداد الأموال المسروقة».
وبحث ميقاتي مع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب الأوضاع العامّة وشؤون الوزارة. ووقّع قانون السريّة المصرفيّة، كما ورد من رئاسة مجلس النواب وأحاله على رئاسة الجمهوريّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى