الوطن

حريق في غرفة ملاصقة لمكتبه مفتي الجمهورية: نحتاج حكومة تشكّل فريقاً واحداً

 

اندلع أمس حريق في إحدى الغرف الملاصقة لمكتب مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في الطابق الأول في دار الفتوى، بسبب احتكاك كهربائي. وعمل على إخماده فوج إطفاء بيروت وعناصر الدفاع المدني. وتفقد دريان، بحضور أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي ومعاونيه وفريق عمل دريان مكان الحريق.

من جهة أخرى، استقبل دريان، رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية في لبنان وسورية الأب الراهب القمص تيمون السرياني، موفداً من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، يرافقه المسؤول عن اللجنة المالية بالطائفة القبطية سمير كفوري.

بعد اللقاء، قال السرياني «حملت لسماحته توصيات ومحبة البابا تواضروس الثاني بطرك الكنيسة وبابا الإسكندرية للأقباط الاورثوذكس في مصر والمهجر، وكم سررت بالحوار والكلام الممتع اللطيف الذي قدمه سماحته عن كل الأحداث والتطورات التي تسير في العالم وفي المنطقة العربية، وكم يشعر الإنسان بالأمان والسلام عندما يطمئن على المجتمع المتماسك القوي رغم التعدّد الطائفي الموجود فيه مثل لبنان، لكن ما يميزه سماحة الأديان، وقبول الناس لبعضها البعض، والتعايش السلمي، والفكر الأهلي الذي يعيشه الناس على مستوى الحياة اليومية».

واستقبل مفتي الجمهورية، في حضور المدير العام لصندوق الزكاة في لبنان الشيخ زهير كبي، أهالي شهداء فوج إطفاء بيروت.

وأبدى دريان للأهالي تقديره لتضحيات عناصر فوج الإطفاء «الذين ضحوا بحياتهم لإنقاذ إخوانهم المواطنين الذين حوصروا بالنيران، وهم الذين ترجموا الوحدة الوطنية بأرقى معانيها فهم أبناء العاصمة ومختلف المناطق اللبنانية شباباً وصبايا».

وقال «نحن اليوم بأمسّ الحاجة الى حكومة تشكّل فريقاً واحداً لوضع حد للبطالة والتدهور الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي الذي يعاني منه اللبنانيون بأكثريتهم الساحقة من جوع وألم وفقدان لأبسط مقومات الحياة، فلا يجوز أن يحتاج الناس إلى قوت يومهم وإلى الدواء والماء والكهرباء، وهذا كله يقع على كاهل القوى السياسية جميعها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى