الوطن

خريس: لا أمل بتشكيل حكومة إلاّ إذا…

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب علي خريس، أنّ «أجواء المرحلة الحاليّة غير مطمئنة وألاّ بريق أمل في تشكيل حكومة، إلاّ إذا حصل أمر غير عادي في الآونة الأخيرة»، لافتاً إلى أنّ «السبب في ذلك يعود إلى تعنّت البعض والمطالبة بوزارة أو مقعد من هنا أو هناك». وقال «الأوضاع لا تسمح بكلّ هذا الفراغ لأننا في بلد مأزوم اقتصاديّاً واجتماعيّاً وصحيّاً وماليّاً».
وأضاف خلال حفل تأبيني في بلدة برج رحّال «هذا ما ينسحب أيضاً على الرئاسة الأولى التي تشهد تجاذبات ومسرحيّات وهو ما عبّر عنه الرئيس نبيه برّي من خلال الجلسات النيابيّة التي شهدناها. ورغم كلّ ما يحصل، نعوّل على ما سيقوم به الرئيس برّي». وانتقد البعض الذي «يُنادي برئيس سيادي أو غير ذلك».
وتابع: «نحن مع سيادة وحرية لبنان ومع قوة لبنان في جيشه وشعبه ومقاومته، وهدف هؤلاء التخلّي عن المقاومة».
وأردف «نُعوّل وكما عوّدنا على اجتراح الحلول وخلق المبادرات المُثمرة، على حكمة الرئيس برّي وإنقاذ الوطن من محنه حيث يسعى إلى مبادرة هدفها وعنوانها الوحيد انتخاب رئيس للجمهوريّة، رئيس توافقي لا رئيس تحدٍّ، رئيس يجمع ولا يطرح، يوحّد لا يُفرّق».
وتطرّق خريس إلى الوضع الداخلي الفلسطيني، مشيراً إلى «ما يجري في عرين الأسود الذين يسطرون أروع الملاحم البطوليّة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في سبيل تحرير أرض فلسطين، لأنهم اليوم هم من يأخذ المبادرة من خلال الضربات الموجعة ضدّ العدو». وحيّا «الشهيد عديّ التميمي الذي رسم بدمه ملحمة بطوليّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى