الوطن

ميقاتي في الجزائر لتمثيل لبنان في القمّة العربيّة

وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى الجزائر، بعد ظهر أمس، لتمثيل لبنان في القمّة العربيّة، في دورتها الحادية والثلاثين التي ستُعقد اليوم وغداً.
وكان في استقباله في “مطار هوّاري بومدين” الوزير الأول في الجزائر أيمن بن عبد الرحمن، وزير الخارجيّة رمطان لعمامرة، وزيرة البيئة والطاقات المُتجدّدة سامية موالفي بصفتها المرافقة الدائمة للرئيس ميقاتي خلال القمّة، الأمين العام لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، سفير لبنان في الجزائر محمد حسن، سفير لبنان في مصر علي الحلبي وسفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركيبي.
وأُقيمت لميقاتي في المطار مراسم الاستقبال الرسميّة، تلتها خلوة بينه وبين بن عبد الرحمن وأبو الغيط، في القاعة الشرفيّة الرئاسيّة قبل أن ينتقل ميقاتي إلى مقرّ إقامته.
ويضمّ الوفد الرسمي اللبناني إلى القمّة، وزير الخارجيّة والمعتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، السفير اللبناني في الجزائر، مدير القسم العربي في وزارة الخارجيّة علي المولى والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.
واصطحب ميقاتي معه إلى الجزائر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فيّاض، الذي سيُجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين تتناول التعاون النفطي بين البلدين.
وكان رئيس الحكومة ترأس قبل سفره، اجتماعاً ضمّ نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المال جورج معرّاوي، مستشار ميقاتي النائب السابق نقولا نحاس والمستشار الاقتصادي سمير ضاهر. وجرت خلال الاجتماع متابعة البحث في إعداد موازنة العام 2023.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى