عربيات ودوليات

«الوفاق» البحرينية: سنقاطع الانتخابات والبرلمان المقبل سيمثّل الحكومة

فنّدت جمعية الوفاق الوطني البحرينية، أمس، أسباب مقاطعتها الانتخابات النيابية المقبلة، مشيرة إلى وجود 139 سبباً لمقاطعة تلك الانتخابات التي يجريها النظام في البحرين، وسط أزمة دستورية وسياسية وحقوقية خانقة، واصفة إياها بـ “الصورية”.
وبحسب موقع مرآة البحرين، فإنّ الـ 139 سبباً تضمنت “كل العيوب القانونية والدستورية” التي تشوب العملية الانتخابية في البلاد، مؤكدة افتقاد النظام الانتخابي في البحرين “لأدنى مقومات العدالة والمؤسسية، ولكل المرتكزات الأساسية للتعبير عن إرادة المواطنين بشكل علمي”.
ولفتت الوفاق، في كُتيب أصدرته خصيصاً لتوضيح أسباب رفضها المشاركة في الانتخابات النيابية المرتقبة، إلى أنّ “خلاصة الأسباب توصلت إلى أن المجلس الذي تفرزه هذه الانتخابات هو مجلس يمثل الحكومة بنسبة 100 في المئة نتيجة كل المقدمات والظروف والإجراءات التي بُني عليها”.
ومع بدء العد العكسي للانتخابات البرلمانية في البحرين في 12 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تشهد البحرين تظاهرات متجددة تدعو إلى المقاطعة ومتزامنة مع زيارة البابا فرنسيس للبلاد.
وطالب المتظاهرون بمقاطعة الانتخابات، وأعلنوا تضامنهم مع جميع الأسرى في سجون النظام، كما نددوا بالتطبيع مع الاحتلال “الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى