الوطن

ميقاتي تابع شؤوناً اقتصاديّة وفرنكوفونية

في إطار الاجتماعات الوزارية التي يعقدها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا الحكوميّة، اجتمع أمس، مع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب وعرض معه شؤون وزارته. كما اجتمع مع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار الذي قال بعد اللقاء «بحثنا في شؤون وزارة السياحة وسنُطلق هذا الأسبوع الحملة الإعلاميّة لموسم الشتاء والأعياد وهي ستكون مثل حملة «أهلا بهالطلّة» الصيفيّة». وأوضح «أن حجوزات شركات الطيران مُكتملة، وهي تعمل لزيادة عدد الرحلات والحجوزات في الفنادق مقبولة جداً وفي بيوت الضيافة ممتازة».
والتقى ميقاتي وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري خوري الذي قال بعد اللقاء «أطلعت دولة الرئيس على عودة العمل القضائي إلى وتيرته السابقة».
وبحث رئيس الحكومة مع ممثّل مجلس النواب في لجان الجمعيّة البرلمانيّة الفرنكوفونيّة النائب سيمون أبي رميا والممثل الشخصي لرئيس الجمهوريّة اللبنانيّة لدى المنظمة الدوليّة الفرنكوفونيّة جرجورة حردان، في مشاركة لبنان في القمّة الفرنكوفونية التي ستُعقد في جزيرة جربة بتونس في 19 و20 الحالي. وسيترأس الوفد اللبناني وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري.
واستقبل ميقاتي النائب وائل أبو فاعور الذي قال بعد اللقاء، رداً على سؤال حول الاستحقاق الرئاسي «نحن منفتحون على التسوية ولدينا مرشّح ندعمه، ونعتقد بأنه مطابق للمواصفات التي نأمل أن تتوافر في رئيس الجمهوريّة. فليطرح الفريق الآخر خياراته».
واستقبل ميقاتي رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي على رأس وفد.
واعتبر دبوسي الاجتماع «من أهمّ الاجتماعات بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرّ بها الوطن، ولكن من الطبيعي ونحن من القطاع الخاص أن نكون متفائلين وأن نسعى مع الدولة، بشخص دولة الرئيس، لوضع خطط إستراتيجيّة للمرحلة المُقبلة».
أضاف «تطرّقنا إلى مواضيع مختلفة تفاهمنا حولها، ونعتبرها من المشاريع الواعدة التي لا نُريد الإعلان عنها الآن، ولكن العمل سيؤكدها في الأسابيع والأشهر المُقبلة. وعلينا أن نتعاضد سوياً حول الدولة اللبنانيّة لتصل إلى الموقع الذي نحلم به».
٠٠

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى