الوطن

هاشم: الورقة البيضاء لحماية البلد

اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، أن «أجواء الاستحقاق الرئاسي ما زالت في دائرة المراوحة وهذا ما تفرضه موازين القوى في المجلس النيابي، حيث أثبتت جلسات الانتخاب حتى اليوم أن دون الوصول إلى توافق بين المكوّنات لن نختصر أمد الشغور الرئاسي، وفي لحظة سياسيّة دقيقة وظروف اقتصاديّة يحتاج فيها وطننا لاستغلال كل دقيقة لإعادة الحياة للمؤسّسسات لتأخذ دورها، والبدء بمسار إنقاذي أصبح أكثر من ضرورة».
وقال بعد لقاءات في منزله في شبعا «لأننا نتطلّع إلى وطن تسود فيه العدالة والإنماء المتوازن الذي لم يتحقّق، من حقّ أهلنا في المناطق النائية، خصوصاً المناطق الحدوديّة الجنوبيّة في العرقوب، أن يلحظ القانون المُنتظر حاجات المنطقة لأنها ما زالت تعاني من الاحتلال وآثاره».
وتابع هاشم خلال لقاءاته المُتطلّبات الإنمائيّة واتصل بالمدير العام لمؤسّسة كهرباء لبنان كمال حايك، مطالباً بإنصاف المنطقة أسوةً بغيرها وتزويدها بالتيّار.
وأكد هاشم في حديث إذاعي، أن “رئيس مجلس النواب نبيه برّي حاضر دوماً ويعتبر أن الحوار يجب أن يكون دائماً في كل المستويات»، مشيراً إلى أن “تركيبة البلد تتطلّب الحوار وللأسف البعض يُفضّل الاستمرار بعدم الاتفاق على رئيس واحد”.
واعتبر أن “الورقة البيضاء هي لحماية البلد من قرارات غير مدروسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى