ثقافة وفنون

نشاط ترفيهي لمسرح (خيال الظل) في اللاذقية

نظمت المكتبة العمومية للأطفال نشاطاً لمسرح (خيال الظل) في دار الأسد للثقافة في اللاذقية ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية، وذلك بهدف إيصال قيم تربوية ومعلومات صحية وصحيحة للطفل بطريقة محببة تفاعلية تجذبه وتحاكي خياله وعقله في آن واحد وفق القائمين على النشاط.
وتضمن النشاط الذي أقيم بالتعاون مع مديرية الثقافة عرضين موجهين لمرحلة رياض الأطفال، هما أغنية مترافقة مع مشهد تمثيلي لحكاية ليلى والذئب، إضافة إلى مسرح خيال الظل (كركوز وعيواظ)، وذلك لتوعية الأطفال صحياً للوقاية من الأمراض والحفاظ على النظافة بطريقة مشوقة وهادفة.
وأكدت المدير التنفيذي لجمعية مكتبة الأطفال العمومية فاطمة شحرور بتصريح للإعلام حرص المكتبة على إقامة النشاطات التي تعنى بالطفل بحيث يحصل على القيم التربوية ويتعلم منها بطريقة مشوقة، لافتة إلى أن مسرح الدمى ركن أساسي من أنشطة المكتبة الذي يعنى بأهمية الرسالة التي تقدّم للطفل وتحاكي عقله.
وبين مخرج العمل نضال عديرة أهمية مسرح خيال الظل للأطفال الذي سجل على قائمة التراث الثقافي الإنساني باليونيسكو، مؤكداً أهمية المسرح السوري القديم الذي قدم شخصية (كركوز وعيواظ)، وأن العمل يخاطب الطفل لذا يجب أن يكون مدروساً بشكل جيد.
ونوّه كل من آلاء العوكي وغيث بديوي وحسن حجيكو من فرقة أليسار المسرحية بأهمية تقديم هذا العمل الذي يحاكي الأطفال وأظهر سعادتهم وتفاعلهم.
وبينت مديرة روضة المجد أماني بوجي أهمية النشاطات التي تقدّمها المكتبة العمومية للأطفال، وخصوصية مسرح خيال الظل، وسعي المكتبة للعمل لمصلحة الطفل وتقديم المعلومات القيمة بشكل محبب له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى