الوطن

البغدادي: محور المقاومة قطع شوطاً كبيراً على طريق التحرّر من هيمنة الأجنبي

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ حسن البغدادي، أنّ “الأعداء بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل الضغط على جهود حزب الله في المقاومة”، مشدّداً على أن هذه المقاومة “ما زالت تتألق يوماً بعد يوم وهذا ما شاهدناه بوضوح خلال السنوات الماضية، بل أكثر من ذلك رأينا المقاومة كيف تفرض المعادلات على العدو الإسرائيلي الذي بات يحسب ألف حساب لأيّ خطوة ناقصة تجاه لبنان”.
وأكد خلال لقاء في الضاحية الجنوبيّة لبيروت، أن “على المسؤولين أن يستفيدوا من هذه الفرصة ليفرضوا شروطهم ويذهبوا إلى حوارٍ جدّي وحقيقي للتوصّل إلى اتفاقٍ على رئيسٍ مُناسب لمكانتهم”، مشيراً إلى أنه “لا يجوز أن يبقى هذا الموقع شاغراً، لأن ذلك يزيد من هموم اللبنانيين وتراجع أوضاعهم الاقتصاديّة ومعاقبتهم على ما حقّقوه من إنجازات عجزت عنها دولٌ كثيرة”.
وتابع “علينا أن نستفيد من فرصة ضعف النفوذ الأميركي والتخبّط الإسرائيلي وانشغالهم في حروب ومشاكل تصبّ في مصلحة محور المقاومة، الذي قطع شوطاً كبيراً على طريق الانتصار والتحرّر من الكيد الأجنبي وهيمنته على بلادنا وثرواتنا”.
وأوضح أنّ “الجمهورية الإسلاميّة قطعت أيدي الأجنبي عن ثرواتها وباتت تتحكّم بالكامل بقرارها السيادي”، مضيفاً أن “كلّ محاولات الشغب ذهبت سدى أمام حكمة وشجاعة القيادة ووقوف الشعب والتزامه الكامل بتوجّهات القيادة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى