الوطن

كرامي التقى برّي ودريان: لا مخرج من الأزمة إلاّ بالحوار

 

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، التطورات السياسيّة، مع النائب فيصل كرامي الذي قال بعد اللقاء “من الطبيعي أن أزور الرئيس برّي في أول يوم بعد قبول الطعن وعودتي إلى مجلس النواب كنائب مُنتخب، كانت جولة أفق ومباحثات في كثير من الأمور التي لها علاقة في الشؤون العامّة وهموم الناس، ولكن أيضاً التشديد على تطبيق القانون والحفاظ على الدستور وألاّ تتدخل السياسة بتفسيرات دستوريّة وأن يكون الدستور هو الحاكم بين الناس”.
وأضاف “أثنينا على موقف الرئيس برّي الذي هو المخرج الوحيد لكل اللبنانيين من الأزمة التي نعيشها وهو موضوع الحوار ومن ثمّ التوافق للخروج من الأزمة. ومن دون الحوار والتوافق نحن نواجه مشكلة كبيرة لا يُمكن حلّها إلاّ بهذه الطريقة. وأكدت للرئيس برّي أن روح القانون وروح الدستور حتى لو أنها غير مذكورة في الدستور، هو التوافق فلا سبيل لنا ولا مناص ولا مخرج من هذه الأزمة إلاّ بهذه الطريقة وهي الحوار”.
ورداً على سؤال عن مشاركته في جلسة انتخاب رئيس الجمهوريّة الخميس المُقبل والإسم الذي سيقترع له، أجاب “هذه الجلسة ستكون كسابقاتها من الجلسات، وإذا ما استمعنا إلى لغة العقل ولغة الحوار لن نصل إلى نتيجة هذا أولاً، وثانياً أنا ترشّحت على لائحة ولديّ حلفاء سأتشاور معهم قبل الدخول إلى الجلسة كي نرى بأيّ إتجاه سنذهب وكيف سوف نُصوّت ولمن”.
كما التقى كرامي مفتي الجمهوريّة الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى