الوطن

حميّة: استكمال الاستعدادات لموسم الثلوج

 

استكمل وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حميّة جولته على المرافق العامّة التابعة للوزارة وزار أول من أمس، عدداً من مراكز جرف الثلوج المُنتشرة في مختلف المناطق اللبنانيّة، مُستطلعاً أحوال العاملين والمياومين.
وأكد حميّة في مؤتمر صحافي، أن “آليّات جرف الثلوج التي لم تتلقَ الصيانة منذ أكثر من عامين والتي كانت شبه متوقِّفة عن العمل، تجري صيانتها الآن استعداداً لجرف الثلوج ومنعاً لتقطيع أوصال المناطق بعضها عن بعض، وذلك نظراً لما لعمليّة فتح الطرقات من أهميّة على الصعد السياحيّة والاجتماعيّة فضلاً عن الاقتصاديّة والماليّة”.
وأشار إلى أن “الهمّ الأول لدينا في الوزارة هو السلامة المروريّة على الطرقات كافّة، والتي لن نرضى بأن تتقطّع أوصالها وحتى لو بالثلج الأبيض، أما همّنا الثاني فهو الدخول إلى موسم السياحة الشتويّة بكل أريحيّة على أبواب موسم الأعياد المُقبلة”.
وطمأن رؤساء المراكز والبلديّات والمهتمين بالسياحة الشتويّة بأنه “استُكملت الاستعدادات لاستقبال موسم الثلوج”.
وإذ أكد أن “لبنان بلد عزيز على قلوبنا جميعاً، وليس بلداً فقيراً أو عاجزاً إنما هو بلد يعاني”، داعا الجميع إلى التكاتف والتعاون لمساعدة لبنان على النهوض.
وكشف أن باصات الهبة الفرنسيّة قد سجّلت “وذلك بعد معاناة طويلة”، موضحاً أن مصلحة سكك الحديد والنقل تعمل على إعداد آليّة للبدء بتسييرها سريعاً على خطوط السير، على أن يُعلن تفاصيل ذلك خلال الأسبوع الطالع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى