رياضة

البطل تاني حنا وزملاؤه الإيطاليون يحتلون المركز الثالث في ياس مارينا

واصل السائق اللبناني المخضرم تاني حنا إنجازاته في الرياضة الميكانيكية وأبى أن ينتهي عام 2022 إلا بصعود جديد الى منصة التتويج في «سباق الخليج للتحمّل 12 ساعة» السنوي الشهير الذي أقيم على حلبة «ياس مارينا» في أبو ظبي بمشاركة 34 سيارة وهو رقم قياسي لم تشهده النسخ السابقة من السباق. وقاد حنا، الذي سبق وأن أحرز لقب بطولة آسيا وأوقيانيا في بطولة «تحدي فيراري» بجدارة ودوّن اسمه بأحرف من ذهب في هذه البطولة ودخل تاريخ «تحدي فيراري» من الباب الواسع رافعاً العلم اللبناني في المحافل الخارجية مرة جديدة، سيارة من طراز «فيراري 488 جي تي 3 ايفو» تبلغ قوتها 560 حصاناً مع زملائه الإيطاليين جيورجيو سرناجيوتو، اليساندرو كوزي وغبريال لانشييري.
شارك في السباق أهم سائقي سيارات فئة ال جي تي 3 في العالم. وهي الفئة التي تفوز ببطولة العالم للتحمّل، وفي سباق لومان الفرنسي الشهير في السنوات الثلاث الأخيرة.
وفي التفاصيل، احتل حنا وزملاؤه المركز الثالث في فئة الهواة بعدما قادوا بالتناوب مدة 12 ساعة و3 دقائق واجتازوا 324 لفة بمعدل 141 كلم في الساعة الواحدة وأحرزوا المركز الثالث بجدارة وصعدوا الى منصة التتويج مع العلم أن فريق حنا احتل المركز الرابع في التجارب التأهيلية. وفي تفاصيل السباق، تقدمت سيارة حنا وزملاؤه في البداية لكنها تعرّضت الى حادث من الخلف مما أدى الى تأخير نحو 20 دقيقة بسبب أضرار تعرّض لها «ناشر الهواء» وسط إصرار من حنا وفريقه على إكمال السباق. وهذا ما حصل ليحتل المركز الثالث في الترتيب النهائي بفارق دقيقتين عن الفريق الثاني. واستأثرت سيارات الفيراري بمعظم الألقاب: المركزان الاول والثاني في فئة المحترفين والمراكز الثلاثة الأولى في فئة الهواة، وكذلك الأمر في الترتيب العام النهائي لكافة الفئات في أمر لافت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى