الوطن

ميقاتي ترأس اجتماعاً للجنة شبكة الأمان حجّار: لقاء وزاري تشاوري غداً في السرايا

ترأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا الحكوميّة، اجتماعاً للجنة الوزاريّة للشؤون الاجتماعيّة المُشرفة على أعمال المشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي وللاستجابة لجائحة كوفيد 19 وللأزمة الاقتصاديّة في لبنان».
وشارك في الاجتماع وزراء التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الداخليّة والبلديّات بسام مولوي، الشؤون الاجتماعيّة هكتور حجّار، الصحّة العامّة فراس الأبيض، الاقتصاد والتجارة أمين سلام، مدير عام رئاسة الجمهوريّة أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكيّة ومستشارا الرئيس ميقاتي سمير الضاهر وزياد ميقاتي.
بعد الاجتماع قال حجّار «أطلعنا الرئيس ميقاتي على سير العمل في برنامج «أمان» وعدد المستفيدين والدفعات الشهرية وتقييم المرحلة قبل الانتقال إلى مرحلة جديدة، وأثنى دولته على الفريق العامل على البرنامج وشفافيّته ومهنيّته، وتمنّى علينا أن نُكمل العمل للوصول إلى 150 الف مستفيد، حيث بلغ حاليّاً عددهم 76 ألفاً».
أضاف «أبلغنا الرئيس ميقاتي واللجنة أنه ابتداءً من هذا الشهر ستبدأ المساعدات والدعم للطلاب وأهلهم الذين يستفيدون من برنامج «أمان» وهم في حدود 48 ألف طالب في المرحلة الأولى من التسجيل، على أمل أنه في المرحلة الثانية سيتوافر لهم النقل وفي المرحلة الثالثة القرطاسيّة على مدى تسعة أشهر».
وأعلن أن «خطّة النهوض يجب أن تتوجّه إلى إعادة تشكيل الطبقة الوسطى وحماية الفقراء، لكي يبقى الاقتصاد منتعشاً ويذهب باتجاه النموّ».
ومساء أمس، أعلن حجّار أنه تلقّى اتصالاً هاتفيّاً من ميقاتي يُبلغه نيّته عقد لقاءٍ تشاوري غداً الجمعة الساعة الرابعة من بعد الظهر، في القصر الحكومي، على أن يُبلّغ الوزراء اليوم عبر أمانة سرّ رئاسة مجلس الوزراء.
وكان ميقاتي عرض مع وزير المال يوسف خليل شؤون الوزارة والشؤون الماليّة والاقتصاديّة. كما بحث مع النائب إيهاب مطر الأوضاع العامّة. واجتمع مع مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا واستقبل السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى