رياضة

التحكيم في المونديال … لم يعجب النجوم!

اقترب كأس العالم 2022 في قطر من خط النهاية، وشهدت الأمتار الأخيرة من كأس العالم هجوماً من بعض النجوم على التحكيم، اليكم بعض المحطات في هذا السياق:
ـ افتتح ميسي الهجوم على الحكام في مباريات المونديال، بعدما شن هجوما ضاريا على الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، الذي أدار لقاء راقصي التانغو مع هولندا، في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم. وشهدت المباراة العديد من التدخلات العنيفة من جانب الفريقين ضد بعضهما، بجانب المشادات التي حدثت بين اللاعبين عدة مرات على مدار المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية، قبل أن تحسمها الأرجنتين بركلات الترجيح.
وهاجم ميسي الحكم وأكد أنه تحامل على منتخب الأرجنتين في المباراة، مطالبا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بحسن اختيار الحكام خاصة في هذه الأدوار الإقصائية التي تشهد مواجهات مهمة.
ـ هاجم إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين الحكم ذاته، مؤكدا أنه ساعد هولندا بمنح 10 دقائق كوقت بدل من الضائع وكان يرغب أن يحرزوا أهدافاً بأي طريقة، متمنياً ألا يدير هذا الحكم أي مباريات لمنتخب الأرجنتين في المستقبل.
ـ شنّ بيبي مدافع البرتغال المخضرم هجوما ضد الحكم الأرجنتيني فاكوندا تيلو الذي أدار لقاء البرتغال والمغرب في الدور ربع النهائي أيضاً، وأكد عدم صحة اختيار حكم من الأرجنتين لإدارة مباراة في الأدوار الإقصائية لوجود منتخب من نفس البلاد يخوض منافسات البطولة، خصوصاً بعد تصريحات ميسي عقب لقاء الأرجنتين وهولندا. وأكد بيبي أن الحكم أمام المغرب لم يشهر البطاقات الصفراء رغم تدخلات لاعبي المغرب لتعطيل اللعب.
ـ انتقد لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا، حكم مباراة فريقه ضد الأرجنتين، الإيطالي دانييلي أورساتو، مؤكدا أنه أسوأ حكم شاهده يدير مباراة كرة قدم، خصوصاً عندما احتسب ركلة جزاء وصفها مودريتش بـ «غير صحيحة» سجل منها ميسي هدفاً. وقال إن هذه الركلة تسببت في تدمير الكروات، على حد وصف مودريتش، خصوصاً أن الأرجنتين سجل بخمس دقائق الهدف الثاني وأصبحت الأمور صعبة على منتخب كرواتيا في الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى