الوطن

غريو توافقت مع الرابطة المارونية على ضرورة العمل للنهوض بلبنان

زارت سفيرة فرنسا آن غريو مقر الرابطة المارونية، حيث استقبلها رئيس الرابطة السفير خليل كرم، إلى جانب عدد من الرؤساء القدامى للرابطة وأعضاء المجلس التنفيذي.
وتطرقت السفيرة وأعضاء الرابطة المارونية، بحسب بيان للسفارة، إلى «الوضع في لبنان حيث تتداخل الأزمات المالية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تجتازها البلاد، وإلى انعكاساتها على اللبنانيين وعلى إضعاف المؤسسات العامة بشكل مقلق، كما على الاستقرار في لبنان. في هذا السياق، تمّ التطرق أيضاً إلى ملف اللاجئين السوريين».
وأشار البيان الى انه «بهدف مواجهة هذه التحديات، توافقت سفيرة فرنسا مع رئيس الرابطة المارونية على أنه من الضروري جداً اليوم أن تتمكّن كافة المؤسسات السياسية، أيّ رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ومجلس النواب، من العمل بشكل كامل، وأن يتفق النواب على رئيس للجمهورية، من أجل العمل بشكل مستدام على النهوض بلبنان وتمكينه من إعادة لعب دوره في إستقرار المنطقة وازدهارها كما في السابق».
واغتنمت سفيرة فرنسا فرصة هذا اللقاء للإشارة إلى «العلاقات التاريخية بين فرنسا ولبنان وإلى تمسك فرنسا بوحدة لبنان في تنوّعه وبالعيش المشترك بين الطوائف وبدور المسيحيين بشكل خاص». وذكرت كذلك بـ «معنى التزام فرنسا في لبنان اليوم، وبالاهتمام الخاص الذي توليه للشباب اللبناني، وبإنخراطها الكبير في مجال التعليم والتدريب».
في الختام، أعربت غريو وكرم عن تمنياتهما بـ «انطلاق دينامية إيجابية مع مطلع العام 2023، لما في ذلك من مصلحة للبنان ولجميع اللبنانيين، وبمواصلة الحوار بين الرابطة المارونية وفرنسا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى